أخبار الساعة

أجواء حارة مع تكون سحب منخفضة غدا الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء ، أن تبقى الأجواء حارة نوعا ما بالجنوب الشرقي وأقصى الجنوب والسهول الغربية للأطلس وداخل منطقة سوس والشياظمة.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة محلية بالقرب من السواحل خلال الليل والصباح، حيث يحتمل تكون بعض الكتل الضبابية المحلية، فضلا عن ظهور بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس خلال الظهيرة.

وستكون الأجواء مستقرة فوق كافة ربوع المملكة، مع مرور سحب عليا بوسط وجنوب البلاد ، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب أو الشرق بالجنوب الشرقي، وشمالية متقلبة الاتجاه بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بكل من المنطقة الشرقية والسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال الأقاليم الجنوبية ، وما بين 18 و23 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وباقي الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 23 و28 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للمملكة. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و 29 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل ، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ، ووالماس والسهول المحيطية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و41 درجة بالسهول الغربية للأطلس ،والشياظمة، وسوس، وبأقصى الجنوب، وبالجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وهائجا بباقي المناطق.