أخبار الساعة

حملة طبية متعددة الاختصاصات بمناسبة شهر رمضان بتازة

يستفيد حوالي 6 آلاف شخصا ينتمون للجماعة القروية بني فراسن التابعة لدائرة واد أمليل (إقليم تازة) من الحملة الطبية متعددة الاختصاصات التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن من 4 إلى 6 يونيو الجاري.

وقال مدير القطب الإنساني بمؤسسة محمد الخامس للتضامن فريد طنجاوي الجزولي إن هذه الحملة التي تندرج في إطار الدورة الثالثة للقافلة الطبية الخاصة بشهر رمضان المبارك، تهدف إلى تعزيز خدماتها الطبية لفائدة الساكنة المحلية وتقريب العلاجات الصحية من الطبقات المعوزة.

وتابع السيد الجزولي في تصريح لوكالة المغرب العربي لأنباء، أن هذه القافلة الطبية التي حطت الرحال الأسبوع الماضي بمدينة جرسيف، ستغطي أيضا أقاليم تازة وصفرو وتاونات، باعتبارها مناطق في حاجة ملحة لتعزيز الرعاية الصحية للفئات الهشة وساكنة المناطق القروية والجبلية.

وأضاف أن هذه المبادرة الإنسانية التي تندرج في إطار أنشطة مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، ووفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، يشرف عليها أطر مختصة وتتوفر على معدات طبية متنوعة تشمل مجالات أمراض الجهاز الهضمي والمسالك البولية والنساء والتوليد والجلد والقلب والأنف والحنجرة وأمراض الرئة والسكري وطب العيون والأطفال والطب العام.

ويستفيد من هذه الحملة الطبية كذلك مجموعة من الجماعات القروية التابعة للإقليم في تخصصات الكشف عن ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

يشار إلى أن القافلة الطبية الخاصة بشهر رمضان المبارك والتي تهدف إلى تعزيز المساعدة الطبية بالعديد من المناطق التي تعاني نقصا حادا في التطبيب، تنظم بتعاون مع مندوبيات الصحة بالجهات والسلطات المحلية والجمعيات الطبية.