أخبار الساعة

أجواء حارة بمختلف مدن المملكة غدا الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الخميس، أن تبقى الأجواء حارة نوعا ما إلى حارة بالجنوب الشرقي، والمناطق الداخلية، واللوكوس، ومنطقة سوس، وداخل مناطق الغرب ودكالة وعبدة وشياظمة.

وستتساقط أمطار جد خفيفة على السواحل الممتدة ما بين أكادير والعيون وكذا غرب الساحل المتوسطي.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وابتداء من الساعات المتأخرة من الصباح، ستنمو سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس، بما يهيء لنزول زخات مطرية ضعيفة ورعدية محليا ويحتمل أن تمتد حتى المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، فيما ستبقى الأجواء مستقرة بباقي جهات المملكة، مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وبالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 15 و20 درجة بكل من الريف والساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بجنوب المنطقة الشرقية واللوكوس والسهول الداخلية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 27 و32 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة بشمال المنطقة الشرقية واللوكوس والسايس وداخل مناطق الغرب ودكالة وعبدة وشياظمة ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و42 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وبأقصى كل من الجنوب الشرقي وجنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان ليصبح قليل الهيجان إلى هائج ليلا بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج في الساحل الأطلسي.