الإفريقي: السياسي الشجاع هو الذي يستقيل بدل التضامن مع المعتقلين

10 يونيو 2017 - 23:38

هاجمت الإعلامية البارزة فاطمة الإفريقي، المسؤولين السياسيين الذين يكتفون بالتضامن مع معتقلي حراك الريف دون التدخل للقيام باللازم انطلاقا من مسؤولياتهم، مؤكدة مشاركتها في المسيرة الشعبية الوطنية من أجل الريف بالرباط، غدا الأحد.

وقالت الإفريقي في تدوينة على حسابها بفيسبوك، إن “المسؤول السياسي الشجاع الذي يعجز عن إيجاد حلول واقعية من موقع سلطته ومسؤوليته التي يتقاضى عنها أجرا محترما من المال العام، يستقيل، ولا يكتفي بكتابة قصيدة شعر تعاطفا مع المعتقلين والمحتجين السلميين ولا ديباجة بيان مبادرة افتراضية”.

واعتبرت الإعلامية أن “البليغ في درس حراك الريف هو أنه فضح هشاشة المؤسسات وأسقط الكثير من الأساطير والأقنعة”، وفق تعبيرها.

يأتي ذلك في وقت دعت فيه فعاليات سياسية وحقوقية ومدنية بالمغرب، إلى المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية، التي ستنظم غدا الأحد بالرباط على الساعة 12 زوالا انطلاقا من باب الأحد، تضامنا مع حراك الريف وتنديدا بالتدخلات الأمنية والاعتقالات التي تشنها السلطات الأمنية في حق نشطاء حراك الريف، واستنكارا للتصريحات الحكومية التي تتهم المتظاهرين بالاعتداء على قوات الأمن.

وأعلنت عدد من الهيئات مشاركها في المسيرة، على رأسها جماعة العدل والإحسان، أحزاب فيدرالية اليسار، الحزب الليبرالي المغربي، حزب النهج الديمقراطي، المنظمة الديمقراطية للشغل الذراع النقابي لحزب الأصالة والمعاصرة، إضافة إلى 22 هيئة حقوقية مغربية منضوية تحت لواء الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
احمد حميد منذ 3 سنوات

فلماذا لم تسقيلي انت من اعلام الداعم للفساد والمفسدين ام ان الامر يختصبالاخرين فقط...ام باهداف اخرى ؟؟!!!!!!!!

مقالات ذات صلة

نقابة البام تنتقد تعليق العطل السنوية لأطر وموظفي الصحة وتعتبره “مفاجئا ومرتجلا”

ناج من فاجعة “طابوكا” يروي تفاصيل ليلة الرعب التي خلفت 12 قتيلا (فيديو)

موجة وبائية ثانية في الصين

نقابة تحتج على دعوة الوزارة الأطر الصحية إلى قطع إجازاتهم السنوية

“حاتم” تطالب بالإفراج عن الراضي والتحقيق في قضية “التجسس على الهواتف”

المغرب يُحدث مستشفى ميدانيا لمكافحة كورونا في إيتوري بجمهورية الكونغو

تابعنا على