مجتمع

محتجون بالحسيمة: “لفتيت يمشي بحالو مبغينا منو والو”

طالب محتجون بمدينة الحسيمة، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، الذي حل أمس الإثنين بالحسيمة رفقة وفد وزاري، (طالبوه) بالرحيل رافعين في وجهه شعار “لفتيت يمشي بحالو مبغينا منو والو”.

واحتج المئات من المواطنين ليلة الإثنين الثلاثاء، بحي “باريو حدو” بالحسيمة، تزامنا مع وصول وزير الداخلية وعدد من الوزراء في زيارة ثالثة لهم إلى الحسيمة، حيث رفعوا شعارات تطالب بإطلاق سراح جميع النشطاء، من قبيل “أولاد الشعب إلى هضروا في عكاشة كيغبروا”.

كما طالب المحتجون بالاستجابة لجميع مطالبهم والتي كانت سببا في الاحجاجت التي عرفها الريف منذ 7 أشهر وكانت سببا في اعتقال العديد من النشطاء، مؤكدين أن لجوءهم للشارع للاحتجاج هو بغرض تحقيق مطالبهم الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، رافعين لشعار “حنا بغينا المطالب وهم باغيين المصائب”.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد حل أمس الإثنين بالحسيمة، مرفوقا بوفد وزاري، في زيارة تعد الثالثة بعد زيارته للمنطقة قبل شهر من اليوم.

وحسب مصادر إعلامية متطابقة، فقد كان لفتيت مرفوقا بكل من وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عبد القادر اعمارة، وشرفات أفيلال، كاتبة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلفة بالماء.

وتأتي هذه الزيارة، بعد المسيرة التضامنية الحاشدة التي عرفتها مدينة الرباط أمس الأحد، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وتحقيق المطالب الاقتصادية والاجتماعية لساكنة الريف.

تعليقات الزوار

  • نجيب
    منذ 7 سنوات

    مادا تريدون (يخوا ليكم الملعب) سواء لفتيت او غيرو سيعين وزير داخلية آخر غير كونو هنا