محتجون بالحسيمة: "لفتيت يمشي بحالو مبغينا منو والو"

13 يونيو 2017 - 02:53

طالب محتجون بمدينة الحسيمة، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، الذي حل أمس الإثنين بالحسيمة رفقة وفد وزاري، (طالبوه) بالرحيل رافعين في وجهه شعار "لفتيت يمشي بحالو مبغينا منو والو".

واحتج المئات من المواطنين ليلة الإثنين الثلاثاء، بحي "باريو حدو" بالحسيمة، تزامنا مع وصول وزير الداخلية وعدد من الوزراء في زيارة ثالثة لهم إلى الحسيمة، حيث رفعوا شعارات تطالب بإطلاق سراح جميع النشطاء، من قبيل "أولاد الشعب إلى هضروا في عكاشة كيغبروا".

كما طالب المحتجون بالاستجابة لجميع مطالبهم والتي كانت سببا في الاحجاجت التي عرفها الريف منذ 7 أشهر وكانت سببا في اعتقال العديد من النشطاء، مؤكدين أن لجوءهم للشارع للاحتجاج هو بغرض تحقيق مطالبهم الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، رافعين لشعار "حنا بغينا المطالب وهم باغيين المصائب".

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد حل أمس الإثنين بالحسيمة، مرفوقا بوفد وزاري، في زيارة تعد الثالثة بعد زيارته للمنطقة قبل شهر من اليوم.

وحسب مصادر إعلامية متطابقة، فقد كان لفتيت مرفوقا بكل من وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عبد القادر اعمارة، وشرفات أفيلال، كاتبة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلفة بالماء.

وتأتي هذه الزيارة، بعد المسيرة التضامنية الحاشدة التي عرفتها مدينة الرباط أمس الأحد، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وتحقيق المطالب الاقتصادية والاجتماعية لساكنة الريف.

شارك برأيك
نجيب منذ سنتين

مادا تريدون (يخوا ليكم الملعب) سواء لفتيت او غيرو سيعين وزير داخلية آخر غير كونو هنا

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

هيئة النزاهة والوقاية من الرشوة تساهم ب40 ألف درهم في صندوق جائحة كورونا

عاجل: تسجيل 26 حالة شفاء جديدة من “كورونا” بالمغرب في 24 ساعة

عاجل: المغرب يسجل 70 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. والحصيلة ترتفع إلى 761

العثماني: أزيد من 850 ألف مستفيد من تعويضات التوقف عن العمل لحد الآن

إطلاق سراح شخص هدد بتفجير عمارة بسلا يثير احتجاجات بسلا

حقوقيون يطلقون عريضة وطنية للإفراج عن معتقلي الحراكات والرأي

تابعنا على