سياسة

المجلس الإقليمي لكلميم يصادق على اتفاقية شراكة في مجال الطفولة والمرأة

صادق المجلس الإقليمي لكلميم ، اليوم الخميس، خلال أشغال الجلسة الثانية لدورته العادية لشهر يونيو، على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتسيير المركب الاجتماعي التربوي للا أمينة للأطفال والمرأة في وضعية صعبة.

وتهدف هذه الاتفاقية التي ستبرم بين المجلس الإقليمي والمكتب الجهوي للعصبة المغربية لحماية الطفولة بكلميم، بالخصوص، إلى استقبال الأطفال المتخلى عنهم والأمهات في وضعية استغاثة من جميع الجماعات الترابية المكونة لإقليم كلميم، والقيام بأنشطة وتظاهرات اجتماعية تتماشى مع التوجهات الاستراتيجية للتنمية المحلية ، وتوفير الظروف المادية والمعنوية من أجل تسيير فعال للمركب الاجتماعي التربوي للا أمينة للأطفال والمرأة في وضعية صعبة.

كما صادق أعضاء المجلس خلال أشغال هذه الجلسة، التي ترأسها رئيس المجلس الإقليمي إحيا إفردان بحضور والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم محمد بنريباك، على طلب فتح خط اعتماد مالي لدى صندوق التجهيز الجماعي لتغطية ما تبقى من الالتزام الخاص باتفاقية الشراكة المتعلقة بالمشاريع ذات الأولوية ، وكذا تمويل مشاريع تنموية بالإقليم.

وصادق المجلس، من ناحية أخرى، على باقي النقط المدرجة ضمن أشغال الجلسة ومنها بالخصوص، تأجيل التداول بشأن اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

وتم ، بالمناسبة، تقديم عرض حول منجزات المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بإقليم كلميم .

وكان المجلس الإقليمي لكلميم قد صادق خلال أشغال الجلسة الأولى لهذه الدورة، المنعقدة مؤخرا، بالخصوص، على برمجة مبلغ 100 ألف درهم من الفائض الحقيقي لسنة 2016 لبناء خزان أرضي للمياه (مطفية) بإحدى الجماعات التابعة لنفوذ المجلس ، وعلى تحويل اعتمادات مالية من فصل إلى فصل آخر ضمن ميزانيته.