منوعات

في تصريح حصري لـ “العمق” .. هذا ما قالته صاحبة أعلى معدل وطني

عبرت صاحبة أعلى معدل وطني في الباكالوريا بالتعليم العمومي، 19.31 إيمان الطويل عن ثانوية سيدي بنور شعبة العلوم الفيزيائية، عن فرحتها وسعادتها بحصولها على هذه الرتبة.

وقالت الطويل في تصريح لجريدة “العمق”، إن “شعورها لا يوصف”، مشيرة أن المرتبة التي حصلت عليها غير سهلة المنال، وأنها “سعيدة جدا وتحمد الله على ذلك”.

وأضافت الطويل،  “كان لي طموح في أن أحصل على هذه الرتبة، رغم أن توقعي لم يكن 100 بالمائة، حيث كان الشك يراودني في ذلك، إلا أنني استطاعت أن أظفر بهذه الرتبة وأنا سعيدة بها”، مضيفة انها تتمنى أن تلج كلية الطب في المستقبل.

وكانت جريدة “العمق” قد علمت من مصدر مطلع، أن أعلى معدل في الباكالوريا على المستوى الوطني لحد الساعة، حصلت عليه التلميذة إيمان الطويل من ثانوية “سيدي بنور” بالمديرية الإقليمية لسيدي بنور بأكاديمية الدار البيضاء سطات، بمعدل 19.31 على 20 في شعبة العلوم الفيزيائية، وهي تلميذة في التعليم العمومي.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن عن عدد الناجحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2017، حيث بلغ 156042 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 50.28%، مقابل 49.15% في نفس الدورة لعام 2016، بزيادة بلغت 1.13 نقطة مئوية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن عدد المترشحات والمترشحين المسموح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية، بلغ أزيد من 156124 وهو ما يمثل 38.91% من مجموع الحاضرين، حيث ستجرى هذه الدورة أيام 11 و12 و13 يوليوز المقبل.