سياسة

انتخاب خليفة لحواص بحد السوالم .. وزوجته تظفر بمنصب مهم

أسفرت عملية التصويت التي عرفها المجلس الجماعي لبلدية حد السوالم التابعة لبرشيد، عن فوز حزب الاستقلال في شخص حكيم عفوت بمنصب رئيس المجلس، وهو المنصب الذي كان الحزب ذاته يشغله في شخص زين العابدين حواص المعتقل على ذمة اختلالات مالية.

عملية التصويت ذاتها، أسفرت أيضا عن انتخاب عواطف بودريق زوجة الرئيس السابق نائبة أولى للرئيس الجديد، الذي حصل على 16 صوتا، فيما حصل منافسه عن حزب الأصالة والمعاصرة أحمد بن الطيبي على 13 صوتا، حيث جرت عملية التصويت في ظل إجراءات أمنية مشددة.

يشار أن حوّاص الذي كان يشغل أيضا منصب نائب برلماني عن دائرة الرشيدية باسم حزب الاستقلال، تم اعتقاله أواخر الشهر الماضي، على خلفية قضايا فساد مالي، حيث تم اتهامه بتلقّيه رشوة قدرت بـ 80 مليون سنتيم من أحد المنعشين العقاريين.

إلى ذلك، أفادت مصادر مطلعة أن الثروة الشخصية لحواص تخضع للتحقيق من طرف قضاة المجلس الجهوي للحسابات ببرشيد، حيث رافق اعتقاله من قبل الدرك الملكي إشاعة مفادها أنه تم العثور في منزله على 17 مليار سنتيم، وهو الأمر الذي نفته المديرية العامة للأمن الوطني بشكل قاطع.

وقالت المديرية في بلاغ سابق، إن ما تم الترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي، من أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قامت بحجز مبلغ 17 مليار سنتيم في منزل نائب برلماني، كان متابعا من طرف النيابة العامة المختصة على خلفية قضية جنائية، هو إشاعات ومزاعم لا أساس لها من الصحة.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغها، أنها إذ تدحض هذه الإشاعات المنسوبة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، فإنها تؤكد في المقابل بأن هذه المصلحة الأمنية الأخيرة ليست هي الجهة التي انتدبت لإجراء البحث التمهيدي في هذه القضية.

تعليقات الزوار

  • بوزكري
    منذ 7 سنوات

    عمالة برشيد وليس الرشيدية