سياسة

الداخلية تمنع إعلاميا مصريا ينتقد السيسي من دخول المغرب

منعت وزارة الداخلية، أمس الجمعة، الإعلامي وائل قنديل، الصحافي المصري في جريدة “العربي الجديد”، من دخول المغرب مع عائلته، حيث كان مقررا أن يقضي عطلته السنوية في أكادير.

وكشفت جريدة “أخبار اليوم” في عددها الصادر اليوم السبت، أن قنديل فوجئ بسلطات المطار تخبره بأن اسمه موضوع على قائمة الممنوعين من دخول المغرب، دون إعطاء تفسيرات لهذا القرار.

وأضافت الجريدة نقلا عن مصدر مطلع، أن الصحافي المعروف بانتقاده لنظام السيسي، جاء إلى المغرب مع عائلته من الدوحة، وذلك بعدما حصل على تأشيرة الدخول إلى المغرب، لكنه فوجئ بمنعه من الدخول دون إشعار مسبق.

وأوضح المصدر ذاته، أنه رغم تحرك بعض الوسطاء في الحكومة لحل مشكلة قنديل مع الداخلية، إلا أن جميع الجهود فشلت، ورجع الصحافي إلى قطر أمس الجمعة، بعدما قضى الليلة كلها في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

“أخبار اليوم” قالت إنه يعتقد أن المغرب تعرض لضغوط من مصر لمنع قنديل من الدخول بسبب حديثه لقناة الجزيرة سنة 2015 من المغرب، حيث انتقد سلطة الانقلاب العسكري في القاهرة.

 

 

 

تعليقات الزوار

  • المنصوري
    منذ 7 سنوات

    قرار منع قنديل من دخول المغرب قرار غير موفق. نظام السيسي معروف بقمعه للشعب المصري الشقيق ولا ادل على ما قام به من تقتيل واسر في حق المنتقدين لنظامه. أن أي نظام يتعاطف مع هذا النظام العسكري القمعي يفقد مصداقيته في اعين الشعوب.