مجتمع

لارام تبرمج 150 رحلة جوية لنقل أزيد من 20 ألف حاج

أعلنت  الخطوط الملكية المغربية، أنه “ابتداء من يوم الثلاثاء 8 غشت الجاري، ستطلق رحلاتها الخاصة بمرحلة الذهاب لموسم الحج لسنة 1438/2017،  حيث ستشغل الشركة الوطنية 150 رحلة خلال هذا الموسم، وسوف تؤمن نقل أزيد من 20 ألف حاج وحاجة انطلاقا من 8 مدن بالمملكة، وهي الدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة ووجدة والناظور وأكادير ومراكش”.

وحسب بلاغ للشركة، فـ”سيتم برمجة 77 رحلة خلال مرحلة الذهاب، نحو جدة والمدينة المنورة. وبالإضافة الى طائراتها الخاصة، ستقوم الشركة بتعزيز أسطولها الجوي، عن طريق استئجار طائرتين من نوع ايرباص 330 وايرباص340 التي توفر على التوالي 266 و300 مقعدا”.

أما بالنسبة للحجاج القادمين من الداخلة والعيون والراشيدية وورزازات وتنغير (أزيد من 1000 حاج وحاجة)، فسوف يتم تأمين نقلهم إلى مطار المسيرة بأكادير ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء على متن رحلات ربط داخلية عبر طائرات من نوع بوينغ 737، ليستقلوا بعد ذلك الرحلات المتجهة نحو الديار المقدسة.

وأضافت لارام، أنه “لإنجاح عملية الحج، عملت على تقوية الإمكانيات المادية والبشرية في مجال الاستغلال وتعبئة جميع مستخدمي الشركة من أجل تمكين حجاجنا الميامين من التنقل في أحسن الظروف” موضحة أنه “فضلا عن تعبئة الطائرات ذات الحجم الكبير التي توفر أفضل شروط الراحة والسلامة، عززت  مواردها البشرية الخاصة بهذه العملية، لا سيما على مستوى المطارات المغربية، كما عززت أطقمها العاملة بمكة وجدة والمدينة المنورة، على مستوى المطارات والفنادق،لمساعدة الحجاج المغاربة وتسهيل الإجراءات والمساطر المتعلقة بالنقل”.