سياسة

اتحادي يقاضي لشكر والمالكي وجماهري ويطالب بـ 20 مليون تعويضا

رفع القيادي بحزب الاتحاد الاشتراكي رشيد بوزيت دعوى قضائية ضد كل من الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر ورئيس اللجنة الإدارية للحزب الحبيب المالكي وحميد جماهيري بصفة مدير نشر جريدة الاتحاد الاشتراكي.

ويأتي رفع الدعوى القضائية ضد هؤلاء، بعد نشر الجريدة في نسختيها الورقية والإلكترونية لمقال رأي كتبه اتحادي يدعى “محمد إنفي”، واصفا من خلاله رشيد بوزيت بأنه “شخص معروف عند الشباب الاتحادي بالبلطجة وافتعال الأحداث”.

وقال بوزيت في رسالة توصلت بها جريدة “العمق” إنه لجأ إلى اتباع المساطر القانونية ضد المسؤولين على جريدة حزبه من أجل رد الاعتبار لنفسه، انصافا لكرامته وصونا لسمعة حزبه بسبب ما لحق شخصه من أنواع السب والقذف واتهامه بأبشع النعوت.

وأوضح الكاتب الإقليمي السابق للحزب بإنزكان، أنه يباشر الإجراءات القانونية ضد مسؤولي جريدة “الاتحاد” مع فريق من المحامين، مشيرا أن مطالبه تتحدد في الاعتذار وتعويض مالي قدره 20 مليون سنتيم.

وأكد أنه إذا استجابت المحكمة للطّلب، فسيقوم بتخصيص مبلغ التعويض المادي من أجل المساعدة في علاج بعض المناضلين الأوفياء ممن يعانون ظروفا صحية قاهرة ولم تلتفت لهم القيادة الحالية، على حد تعبيره.