مجتمع

“زيرو شباك” .. خدمة فريدة توفرها جامعة سيدي محمد عبدالله لطلبة فاس

في خطوة غير مسبوقة، أطلقت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس خدمة “زيرو شباك”، والتي تهدف إلى إعفاء الطلبة من التنقل شخصيا إلى الجامعة من أجل التسجيل، والاكتفاء بمتابعة أمور تسجيلهم عبر الأنترنيت مما سيَعفيهم من عناء التنقل إلى الجامعة.

وفي هذا الصدد قال عمر صبحي رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، إن الخدمة التي أطلقتها الجامعة تأتي في إطار مشروع رقمي يهدف إلى تطوير عمل الجامعة في أفق 2017، وذلك من أجل مواجهة التحديات التي تواجهها الجامعة عند كل موسم تسجيل دراسي جديد.

وأوضح صبحي في حوار مطول مع جريدة “العمق” يُنشر لاحقا، أن جل الطلبة الذين يأتون للتسجيل في الجامعة ينحدرون من مناطق نائية تتميز بالهشاشة، وهو ما دفع بالجامعة إلى التفكير في طريقة تعفيهم من عناء التنقل إلى مقر الجامعة، وهو الشيء الذي توفره خدمة “زيرو شباك”.

وأشار أن خدمة “زيرو شباك” ستمكن التلاميذ وأولياء أمورهم من توفير تكاليف مالية مهمة وتجنبهم أيضا عناء السفر والبحث عن مأوى خلال فترة التسجيل، مشيرا أن الخدمة ستجعل الطالب ينتقل من منزله إلى الجامعة من أجل الدراسة مباشرة، حيث سيتم التعامل في فترة التسجيل بالإنترنت والبريد.

وأبرز صبحي أن هذه الخدمة تعمل بشكل جيد وأنها تلقى إقبالا من لدن الطلبة، مضيفا أن أزيد من 10 آلاف طالب لحد الساعة أكملوا تسجيلهم عبر خدمة “زيرو شباك”، مشيرا أنه من المرتقب أن يرتفع الإقبال على هذه الخدمة خلال فترة التسجيل المتبقية والممتدة إلى غاية نهاية الشهر الجاري.