ارتفاع ضحايا تصادم قطارين بمصر إلى 21 قتيل و84 مصاب

لقي 21 شخصا مصرعهم وأصيب 84 آخرين في حادث تصادم القطارين الذي وقع اليوم الجمعة شرق مدينة الاسكندرية ( 220 كلم شمالي القاهرة ) بحسب وزارة الصحة المصرية .

وأفادت الوزارة في بيان لها ، بأن “حادث الاصطدام خلف مقتل 21 شخصا وإصابة 84 آخرين بجروح متفاوتة، وقع بمنطقة خورشيد عند المدخل الشرقي لمدينة الاسكندرية”.

وقال مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة، شريف وديع، إن “هذه الأرقام مبدئية وليست نهائية، وأنه جاري البحث عن مصابين آخرين”.

ومن جهته، أكد المتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، إنه تم الدفع بسيارات الإسعاف فور وقوع الحادث وانه تم توزيع المصابين علي جميع مستشفيات الاسكندريه العامة ومستشفيات الشرطة والقوات المسلحة.

وكانت هيئة السكك الحديدية المصرية قد أعلنت في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن “القطار السريع رقم 13 -القاهرة- الاسكندرية اصطدم بمؤخرة قطار رقم 571 بورسعيد-الاسكندرية، قرب محطة خورشيد على خط القاهرة الاسكندرية”، مما خلف عددا من القتلى والمصابين في صفوف الركاب.

وأوضحت الهيئة، أن الحادث نتج عنه أيضا “سقوط جرار القطار الأول وعربتين من مؤخرة القطار الثاني”.

وأشار البيان إلى أنه تم إيفاد فريق تقني إلى منطقة غرب الدلتا لإزالة العربتين والجرار من فوق القضبان، لتسهيل عملية سير القطارات.