مجتمع

هام لساكنة البيضاء.. المدينة بدون ترامواي لأسبوعين

اختفت عربات الترامواي من شوارع مدينة الدار البيضاء، اليوم الإثنين، بعدما كانت شركة “كازا ترانسبور” قد أعلنت عن توقف حركة الترامواي بالدار البيضاء لمدة تتراوح ما بين 10 أيام إلى أسبوعين، ابتداء من14 غشت، من أجل إنجاز تتمة أشغال الخط الثاني.

واضطر سكان المدينة، اليوم الإثنين، إلى استعمال وسائل النقل العمومية الأخرى، من حافلات وسيارات أجرة بصنفيها، في انتظار عودة حركة الترامواي، بعد انتهاء الأشغال المرتقبة في 28 غشت الجاري.

مسؤولة التواصل بالشركة المذكورة، شذى الطيب، أكدت في اتصال مع جريدة “الأحداث المغربية” في عددها الصادر غدا الثلاثاء، توقف حركة الترامواي صباح اليوم الإثنين، مشيرة إلى أن كل الوسائل الضرورية والآليات اللازمة وضعت رهن إشارة الأشغال الجارية في الملتقيات المعنية بتتمة الخط الثاني، حيث سيتوقف الخط الثاني الرابط بين سيدي مومن والكليات لمدة 10 أيام ابتداء من 14 غشت.

شركة “كازا ترونسبور” المسؤولة عن أشغال “طرامواي” الدار البيضاء، كانت قد كشفت في بلاغ سابق لها، أن الخط الرابط بين سيدي مومن، والكليات، سيتوقف ابتداء من 14 غشت على أن تعود العربات إلى التنقل، في 23 من نفس الشهر.

وأضافت الشركة أن التوقف سيشمل أيضا، الخط الرابط بين سيدي مومن وعين الذئاب، والذي سيتوقف لمدة 15 يوما، على أن تستأنف عربات الترامواي التنقل في 28 غشت المقبل.

هذا، وسيقطع الخط الثاني من “طرامواي” الدارالبيضاء، مسافة 15 كيلومترا، انطلاقا من البرنوصي، مرورا بحي مولاي رشيد، ودرب الكبير، والفداء، وشوارع 2 مارس، وأنوال، وعبد المومن، وصولا إلى مسجد الحسن الثاني.

وينتظر كذلك، أن يمدد الخط الأول للسكة الرابط بين سيدي مومن، والكليات بكلومترين إضافيين ليصل إلى حي ليساسفة.