سياسة

صحف: قيادات كثيرة في “البام” تريد الترشح لمنصب الأمانة العامة

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الجمعة من يومية “المساء” التي أوردت أوردت أن قيادات كثيرة من المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة تريد أن تترشح لمنصب الأمانة العامة بعد انعقاد دورة المجلس الوطني.

وأوضحت اليومية نقلا عن مصادرها أن عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي، ورئيس الفريق البرلماني سابقا، يستعد بشكل رسمي لإعلان ترشحه ليخلف إلياس العماري في قيادة “التراكتور”.

وأضافت اليومية أن وهبي ينتظر فقط انعقاد دورة المجلس الوطني التي ستبت في استقالة العماري، رغم أنه متمسك بقراره، إذ قال في الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع المكتب السياسي: “إن المجلس الوطني لديه قراره، وأنا لدي قراري”.

ونقرأ أيضا في يومية “المساء”، أن أزيد من 260 مغربيا معتقلين بمراكز الاحتجاز التابعة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على عدم وفاء السفارة المغربية بطرابلس بوعودها بترحيلهم إلى المغرب.

وأوضحت اليومية نقلا عن رضوان قنوش، أحد المغاربة الموجودين رهن الاعتقال بمركز جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس، أنه يوجد هناك رفقة مجموعة من المغاربة منذ أزيد من أربعة أشهر، مشيرا إلى أن أوضاعهم صعبة للغاية بسبب الحرارة المفرطة وانتشار الأمراض.

إلى يومية “أخبار اليوم” التي أوردت أن محمد يتيم، وزير التشغيل، أعلن، أخيرا، إطلاق مشاورات حول التوجهات الإستراتيجية للسياسة الحكومية والبرنامج الوطني للنهوض بالتشغيل، متجاهلا نتائج المشاورات التي سبق أن أطلقها سلفه عبد السلام الصديقي، الذي دشن مشاورات سنة 2014.