مجتمع

مواطن يتهم شرطيا بـ”تزوير وقائع” للزج بابنه في السجن انتقاما منه

اتهم مواطن من مدينة بني ملال يدعى “عبد اللطيف الحامضي” رجل أمن يعمل بالمصلحة الولائية بالمدينة ذاتها، بالزج بابنه “حمزة” في السجن رغبة منه في تصفية حسابات قديمة، ما دفعه لـ”تزوير وقائع وفبركة ملف” لابنه الذي حوكم بأربعة أشهر حبسا نافذة.

وقال الحامضي في شكاية، موجهة للمديرية العامة للأمن الوطني ولعدد من الهيئات الحقوقية، اطلعت عليها جريدة “العمق”، إن ابنه “كان يزاول رياضة المشي في منتجع عين أسردون، حيث صادف وجوده هناك تواجد أخت أحد رجال الأمن التي تعرضت للتحرش من طرف أحد الأشخاص من ذوي السوابق والذي فر بمجرد مشاهدته لعناصر الأمن قادمة”.

وتابع المشتكي أنه “عوض ملاحقة المعتدي تم إيقاف ابني الذي احتج حيث لفقت له تهمة التحرش واعتراض السبيل ومحاولة السرقة رغم نفي أخت الشرطي وتبرئتها لابني، إلا أن ذلك لم يشفع له، وبعد تحرير محضر لابني رفض التوقيع عليه صارخا بكونه مظلوما إلا أن ذلك لم يمنع عناصر الأمن من الضغط عليه”.

وأوضح والد السجين “حمزة”، أن عناصر الأمن “توجهوا صبيحة أحد أيام رمضان وبالضبط على الساعة الخامسة صباحا إلى السجن المحلي ببني ملال وقاموا بإغراء ابني ودون ترك الفرصة له ليقرأ ما دون بذريعة أن المحضر لصالحه وأنه سيتم الإفراج عليه، لنفاجأ كعائلته بكون ابننا قد اعترف بأفعال لم يقم بها مطلقا، ورغم اعتقال الفاعل الحقيقي ونفي المعتدى عليها وتبرئتها لابني إلا أنه أدين بأربعة أشهر نافذة”.

وطالب عبد اللطيف الحامضي، بـ”فتح تحقيق نزيه فيما تعرض له ابني ووضع حد للممارسات الأوفقيرية والشطط الكبير الذي يمارسه الشرطي والذي هو حديث كل الملاليين لطغيانه وتجبره”، معلنا أنه سيدخل في خطوات نضالية في قادم الأيام وذلك بالاعتصام رفقة والدته أمام المصلحة الولائية للأمن حتى يتم إنصافهم ورد الاعتبار لابنهم.