المغرب العميق

انقطاعات “الريزو” وضعف الأنترنيت يثير غضب ساكنة جماعة بزاكورة

أفاد فاعلون جمعويون بجماعة تافتشنا، نواحي إقليم زاكورة، أن إطلاق خدمة الجيل الرابع من الاتصالات بالجماعة خلق ارتباكا في شبكة الاتصالات حيث أصبحت دائمة الانقطاع منذ يوليوز الماضي، بالإضافة إلى ضعف صبيب الأنترنيت.

واستنكر المشتكون في اتصال مع جريدة “العمق” الانقطاعات المتكررة لـ”الريزو” وكذا ضعف صبيب الأنترنيت وما يصاحب ذلك من مشاكل تواصلية تعزل ساكنة تلك الدواوير عن العالم الخارجي، مشيرين إلى أن إطلاق الجيل الرابع من الاتصالات قد يكون السبب في تلك الأعطاب.

وأوضح الفاعلون الجمعويون، أنهم اتصلوا مرارا بالمدير الإقليمي لاتصالات المغرب بورزازات من أجل التدخل لإصلاح المشكل، مؤكدين أنهم تلقوا وعودا منه بإصلاح المشكل بشكل كامل غير أن لا شيء من ذلك تم وظلت الانقطاعات متواصلة يوما بعد يوم.

وأكدوا أن الوضع أغضب كثيرا ساكنة الجماعة التي تستعمل كثيرا خدمات الاتصال والأنترنيت للتواصل مع ذويهم بالخارج أو بمختلف المدن المغربية خصوصا في عيد الأضحى وباقي المناسبات.

وطالب المشتكون الجهات المعنية بالتدخل من أجل تجويد خدمات الاتصال والأنترنيت بمختلف مناطق الجماعة بما يسمح للساكنة من الاستفادة من هذه الخدمة بشكل جيد ودون انقطاع.