https://al3omk.com/221577.html

هيئة تستنكر استمرار اعتقال طالب بمراكش والأخير يُضرب عن الطعام

طالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالمنارة مراكش، بـ”إطلاق سراح المعتقل السياسي محمد أيت الحجاج، وإيقاف متابعته”، مؤكدة خبر دخوله في إضراب عن الطعام منذ أمس الجمعة.

وقال فرع الجمعية المذكورة بالمنارة مراكش، إنها “تتابع باستنكار شديد استمرار اعتقال محمد ايت الحجاج الذي اعتقل يوم 16/08/2017 بمدينة دمنات ليرحل في نفس اليوم الى مراكش، وإحالته على التحقيق التفصيلي يوم 28 غشت 2017، ليقرر قاضي التحقيق إستمرار اعتقاله احتياطيا، علما أن المصرحين الذين ينسب لهم تصريحات ماي 2016، نفوا بشكل قطعي كل المنسوب اليهم، والذي بموجبه يتابع أيت الحجاج، بناءا على محاضر إستنادية مفبركة “.

وأوضح في بلاغ له تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه “يخوض اضرابا عن الطعام لمدة 72 ساعة، احتجاجا على ظروفه ووضعيته داخل سجن الأوداية، والمطالبة بتمتيعه بالسراح خاصة بعدما نفى الشهود والمصرحين ما نسب اليهم في محاضر 19 ماي 2016”.

واعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، “إعتقال ايت الحجاج بأنه تعسفي، وانتقام من نشاطه النقابي والسياسي والاجتماعي، سواء داخل الجامعة أوخارجها”، مطالبة بـ” اطلاق سراحه فورا، ووقف كل المتابعة في حقه، لانتفاء حالة التلبس ، ونفي المصريحي أمام قاضي التحقيق، المنسوب اليهم في محاضر الشرطة القضائية”.

كما طالبت في البلاغ ذاته، بـ”تحسين شروط اعتقال محمد أيت الحجاج، وتمتيعيه بكافة الحقوق المنصوص عليها في القواعد النموذجية لمعاملة السجناء”، معبرة عن تضامنها ومؤازرتها له، ودعوتها لكافة القوى للتحرك للمطالبة بإطلاق سراحه.

وذعا البلاغ، إلى “وقف جميع مذكرات البحث في حق كل الطلبة الذين صدرت في حق الطلبة ، علما ان جميع المصرحين في ملفات مشابهة نفوا التصريحات المنسوبة لهم في محاضر الشرطة القضائية”.

وطالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالمنارة مراكش، “النيابة العامة بمراجعة هذه المذكرات رفعا للضغط النفسي والتوجس من الاعتقال الذي يرافق العديد من طلبة جامعة القاضي عياض بمراكش”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك