مجتمع

سيليا ترفع “اعتصام جواز السفر” .. والعثماني: الملف بصدد المعالجة

في تطورات جديدة بخصوص الاعتصام الإنذاري الذي تخوضه الناشطة في حراك الريف سليمة الزياني المعروفة بـ”سيليا” احتجاجا على تماطل عمالة إقليم الحسيمة في منحها جواز السفر، قالت الناشطة المذكورة إنها قررت رفع الاعتصام بعد أن تلقت وعدا بالحصول على جواز سفرها.

وقالت سيليا في تدوينة لها على حسابها بموقع “فيسبوك” إنه “بعد تدخل مجموعة من المحامين والهيئات الحقوقية وبعض أفراد العائلة وتقديم وعد بتسوية المشكل في أقرب الآجال؛ قررت رفع الاعتصام”.

ونقلت الناشطة المذكورة جوابا عن استفسار موجه لرئيس الحكومة عبر تويتر بخصوص منعها من جواز سفرها، قال فيه العثماني إنه “ليس هناك منع من إعطاء الجواز، والملف بصدد المعالجة، خصوصا أن الطلب صادف شهر غشت”.

وأوضحت المتحدثة في تدوينة أخرى، قائلة: “استكملت جميع الترتيبات التي يستلزمها أمر الحصول على وثيقة جواز السفر وتقدمت بجميع الوثائق قبل شهر إلى المصالح المختصة، لكنني تفاجأت بتماطل ملحوظ يتم عبره إيجاد مبررات واهية يتم اختلاقها كلما قصدت مصلحة جواز السفر على مر أربعة أسابيع يتم الادعاء فيها انه غير جاهز و يُطلب مني العودة لاحقا ليتم تبرير عدم منحه لي بنفس المبررات”.

وتابعت في السياق ذاته: “لذلك قررت يومه 4 شتنبر الدخول في اعتصام إنذاري مفتوح للتنديد بهذه المماطلات والتأكيد على حقي المدستر في الحق في السفر والحصول على الوثائق الإدارية باعتباري مواطنة تامة الأهلية، وباعتباري فنانة فقد تلقيت دعوات لحضور أنشطة فنية خارج الوطن في اسبانيا وهولندا وتلقيت دعوة رسمية لحضور أنشطة خيمة الإنسانية بفرنسا وإني أرى هذا المنع غير المبرر من تسليمي جواز السفر هو بمثابة محاولة لتكميم صوتي الفني ومحاصرته”.