مغاربة العالم

تفاصيل جديدة في قضية جريمة مقتل مغربي بأمريكا رميا بالرصاص

في تطورات جديدة بخصوص قضية مقتل مواطن مغربي يدعى “حمزة حموي” قبل ثلاثة أسابيع رميا بالرصاص بمدينة “شيكاغو” الأمريكية، عثرت الشرطة عن السلاح الذي تم استخدامه في جريمة القتل والذي تعود ملكيته للشاب المغربي.

وفي هذا الصدد، أكد مفوض الشرطة في بلدة “إفانستون” “جوزيف دوغان”، في مؤتمر صحفي، أن “الضحية كان يحمل معه سلاحا معبأ إلى مكان الحادث”، مشيرا إلى أنّ الشاب المغربي دَخَلَ في شجارٍ مع القاتل، هذا الأخير انتزع السلاح منه واستعمله في الجريمة.

وكشف مفوض الشرطة المذكور أن “حموي” لم يكن تحت تأثير المخدرات لحظة ارتكاب الجريمة، وليست لديه أي علاقة بالعصابات، ولم يسبق أن تم اعتقاله من طرف الشرطة، هذا في الوقت الذي امتنع فيه المدعي العام في مقاطعة “كوك” توجيه تهم إضافية للقاتل المدعو “كري جونسون” الذي ألقي عليه القبض بتهم تتعلق بإطلاق النار الذي تسبب في مقتل الشاب المغربي.

كما اعتبرت الشرطة بدورها أنه لا يواجه اتهامات متعلقة بالقتل، على الرغم من متابعته بحمل واستخدام السلاح في الحادث.

يذكر أن الشاب المغربي “حمزة حموي” البالغ من العمر 24 سنة قد قتل قبل ثلاثة أسابيع بدم بارد بعد إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه رجل أمريكي من أصل إفريقي يدعى “كري جونسون”، في بلدة قرب شيكاغو الأمريكية.

وكان الشاب المغربي قد انتقل حديثا إلى البلدة للعيش مع زوجته الأمريكية، التي تزوجها قبل أشهر فقط، بعدما التقيا في العاصمة الفرنسية باريس، غير أنه لقي مصرعه لأسباب مجهولة أثناء قيامه بجولة رفقة أخته الصغيرة.