سياسة

بركة يهاجم بنكيران ويتهمه بمحاولة التغلغل وتقديم الحزب على الوطن

هاجم القيادي في حزب الاستقلال نزار بركة والمرشح لتولي الأمانة العامة للحزب، حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، متهما إياه بأن هدفه هو التغلغل في البلاد وخاصة في العالم القروي.

وأضاف بركة، بحسب ما نقلته جريدة “ميديا 24” أن “حزب العدالة والتنمية بالنسبة لنا منافس وليس حليفا”، مشيرا إلى أن البيجيدي كانت له رغبة في السيطرة على البلاد خاصة العالم القروي الذي كان هدفا له، سواء من خلال إدارة برامج أو وزارات محددة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن العدالة والتنمية تهمه مصلحة الحزب على مصلحة الوطن، موضحا ذلك بأن رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران كان يرفض اتخاذ مجموعة من التدابير، مشيرا أنه في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، لم يكن هناك نقاش حول حصيلة الحكومة المنتهية ولايتها ولكن “نقاش مع أو ضد التحكم”.

كما اتهم بركة حزب المصباح بتهميشه لكل أشكال الحوار، وخاصة الحوار الاجتماعي، مؤكدا أن رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، لم يسبق له أن اجتمع مع أحزاب المعارضة.

وحول إمكانية انضمام حزب الاستقلال لحكومة سعد الدين العثماني، استبعد نزار بركة الأمر، مرجعا ذلك إلى أن التحالفات تكون وفق برامج وأن برنامج هذه الحكومة “غير مناسب”، واصفا إياه بأنه “برنامج إدارة” و”فاقد للرؤية وللأولويات”، مشيرا إلى أنه ولحد الآن ليس هناك أي ميثاق للأغلبية.