مجتمع

180 طن من الأدوية من وزارة الصحة لجهة درعة تافيلالت (صور)

استفادت جهة درعة تافيلالت من كميات مهمة من الأدوية بلغت شحنتها 180 طنا، حيث أشرف وزير الصحة الحسين الوردي على تسليمها، اليوم الجمعة، للمديرية الجهوية للصحة قصد توزيعها على المراكز الصحية القروية والحضرية.

وفي هذا الصدد، قال عبد الرحيم قريب المسؤول عن الصيدلة المركزية بوزارة الصحة، إن “هذه الشحنة من الأدوية تدخل في إطار السياسة التي تنهجها الوزارة لتقريب الخدمات إلى المواطنين، وهي سياسة تقوم بها في جميع الجهات”.

وأوضح المسؤول ذاته، أن تكلفة هذه الشحنة بلغت 10 ملايين درهم وتشتمل على أدوية خاصة بعلاج أمراض القلب والشرايين ومرض السكري ومرض الربو.

كما تحتوي كذلك، بحسب المتحدث على أدوية خاصة بالأمراض العقلية والنفسية ومرض الثلاسيميا والمضادات الحيوية ومضادات الحمى والصداع والأدوية الخاصة بعلاج قرحة المعدة وأمراض القصور الكلوي.

وتشتمل الشحنة، كذلك، على أدوية ومستلزمات خاصة بالولادة، بالاضافة إلى محلول الملح ومحلول الكليكوز، وغيرها من الأدوية الحيوية الأساسية.

وشدد الوردي أثناء تسليم الشحنة للمديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت على ضرورة الاسراع في توزيع هذه الأدوية على المراكز الصحية القروية والحضرية وتتبع عملية التوزيع، مشيرا أن الوزارة على أتم الاستعداد لاضافة شحن أخرى في حالة وجود نقص في الأدوية.

يشار أن وزير الصحة الحسين الوردي قام بزيارة اليوم لإقليم الرشيدية حيث أشرف على انطلاقة مستشفى القرب بمدينة الريصاني وتفقد الاشغال بمستشفى مدينة أرفود.