المغرب العميق

في أقل من 24 ساعة.. أربع حوادث سير تخلف قتيلا وجرحى بتنغير

خلفت أربعة حوادث سير؛ وقعت ثلاث منها أمس بمركز قلعة امكونة، وبجماعة أيت يول، والرابعة زوال اليوم بجماعة بومالن دادس، بإقليم تنغير (خلفت) مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وذكر شهود عيان لجريدة “العمق” أن حادثة سير وقعت زوال اليوم على الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين ورزازات وتنغير على مستوى جماعة بومالن دادس، خلفت مقتل شخص على الفور.

وقالت المصادر ذاتها، إن سائق دراجة نارية لقي حتفه بعين المكان بعد أن اصطدمت دراجته بسيارة للنقل السياحي، مضيفة أن الهالك في الخمسينات من عمره وكان بصدد سلك الطريق المدارية الرابطة بين بومالن وأيت ايحيا.

وأمس السبت، وقعت حادثة سير بمركز قلعة امكونة على إثر اصطدام سيارة خفيفة بسائق دراجة نارية، خلف إصابة هذا الأخير بجروح خطيرة، حيث تم نقله على متن سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية إلى المستشفى المحلي لذات المدينة، قبل أن يتم توجيهه إلى المستشفى الإقليمي سيدي احساين بناصر بورزازات لخطورة إصابته.

وأصيب شخص أخر، في العشرينيات من عمره، في ذات اليوم، بجروح خطيرة بعد أن صدمته سيارة خفيفة على الطريق الوطنية رقم 10 على مستوى دوار “تاوريرت” التابع للجماعة القروية أيت سدرات السهل الشرقية، حيث جرى نقله على عجل إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

كما نجى شخص ثالث، صباح أمس، من الموت بأعجوبة بعد أن انحرفت سيارة لنقل البضائع كان يقودها عن الطريق لتسقط في منحدر خطير يبلغ عمقه 30حوالي مترا، وذلك على الطريق الجهوية رقم 704 الرابطة بين بومالن دادس وقيادة امسمرير، بالضبط على مستوى جماعة أيت يول.