خارج الحدود

مواقع “إسرائيلية”: بن سلمان زار “إسرائيل” سرا خلال الأيام الأخيرة

تناقلت عدد من وسائل الإعلام “الإسرائيلية” أنباء عن قيام الأمير محمد بن سلمان في زيارة سرية إلى “إسرائيل” كخطوة لتطبيع العلاقات بين البلدين، بينما لم يصدر أي نفي رسمي من المملكة حول هذه الأنباء رغم انتشارها بشكل واسع في وسائل الإعلام “الإسرائيلية”.

وبدأ الجدل بعد نشر موقع “هيئة البث “الإسرائيلي” باللغة العربية”، الذي نشر الخميس الماضي خبرا يقول إن “أميراً من البلاط الملكي السعودي زار البلاد سراً خلال الأيام الأخيرة وبحث مع كبار المسؤولين “الإسرائيليين” فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام”.

وأكد الموقع على أن هناك اتجاه واضح لتدشين مرحلة جديدة من العلاقات الجيدة بين إسرائيل وعدد من الدول العربية ومن بينها السعودية، مشيرا إلى زيارة قام بها رئيس المخابرات السعودية السابق أنور عشقي لإسرائيل قبل حوالي عام.

ونقلت إذاعة “صوت إسرائيل أيضا” خبر زيارة الأمير السعودي إلى “إسرائيل” غير أنه ظل اسم الأمير مجهولا، إلا أن عددا من الصحف والمواقع الإسرائيلية رجحت أن يكون الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي هو من قام بالزيارة السرية لـ”إسرائيل” وألتقي رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو.

وقال موقع (n r g) الإسرائيلي أمس الأحد أن الأمير الذي زار “إسرائيل” سرا هو محمد بن سلمان، وأكد على أن الزيارة جرت الاسبوع الماضي. وكان يرافقه وفد أمريكي رفيع المستوى يضم مسؤولين أمنيين وعسكريين كبار، إلى جانب وفد سعودي كان من بينهم رئيس المخابرات السعودية السابق أنور عشقي.

وكذلك قالت صحيفة “ميكور ريشون الإسرائيلية”، الأحد أن محمد بن سلمان هو الذي زار “إسرائيل” الأسبوع الماضي والتقى برئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو.

بينما كتب صحفي من جريدة “الجيروزاليم بوست الإسرائيلية” على حسابه على تويتر تؤكد على أن بن سلمان هو من زار “إسرائيل” سرا.

​وكذلك كتبت الصحفية نوغا تارنوبولسكي المتخصصة بالشأن “الإسرائيلي” تؤكد نفس المعلومة.

​وفي الوقت الذي رفضت فيه الحكومة “الإسرائيلية” التعليق على المعلومات التي وصلت إلى الإعلام، أيضا لم يصدر أي توضيح من جانب السلطات السعودية بخصوص زيارة وفد إلى “إسرائيل”، وكذلك لم يصدر أي تكذيب عن أن الوفد كان برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

تعليقات الزوار

  • خالد القاري
    منذ 7 سنوات

    تتلقونه بالسنتكم عن اية زيارة موهومة تتحدثون.لم يزر اصغر مسؤول سعودي يوما فلسطين المحتلة سيزورها مشروع الملك القادم.