مجتمع

ساكنة “القنطرة” بقلعة امكونة تستنجد بالداخلية ضد مقهى للشيشة

لم تجد ساكنة منطقة “القنطرة” بجماعة أيت سدرات السهل الغربية، إقليم تنغير، بدا من مراسلة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت من أجل التدخل لوضع حد لنشاط مقهى للشيشة بالمنطقة، بعد أن لم تعط عدة شكايات موجهة للمسؤولين المحليين والإقليميين أكلها من أجل وقف “السلوكات المنحرفة التي يحتضنها هذا المقهى”.

وطالبت الساكنة من خلال شكاية موجهة لوزير الداخلية، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، بـ”التدخل لوضع حد لمجموعة من السلوكات المنحرفة التي يكون مقهى معروف بترويج الشيشة بالقرب من قنطرة ألمو نودرى على وادي امكون مسرحا لها”.

وجاء في الشكاية ذاتها، أن “المقهى يقوم بترويج الشيشة وبعض أنواع المخدرات مما جعله قبلة للعشرات من الشباب والشابات القاصرين، مما يسبب إزعاجا للسكان القاطنين بالمنطقة والمتاجر المجاورة لهذا المقهى بسبب نشوب شجارات بين زبناء المقهى، بالإضافة إلى أصوات الموسيقى المرتفعة التي لا تتوقف ليلا ونهارا”.

وأضافت أن “المقهى يقع على بعد أمتار قليلة من مؤسسة تعليمية ابتدائية لم تسلم هي الأخرى من روائح الشيشة وصخب الموسيقى ومشاهد لا أخلاقية لزبناء المقهى في محيط المؤسسة”.

كما طالبت الساكنة المشتكية، وزير الداخلية “كممثل لإحدى مؤسسات الدولة التي تسهر على راحة وأمن المواطنين من أجل التدخل وفتح تحقيق في الموضوع ووضع حد لمعاناتنا من سلوكات هذا المقهى”.