https://al3omk.com/227213.html

زوجة المهداوي تكشف تطورات جديدة في قضيته

قالت بشرى الخونشافي زوجة الصحافي حميد المهداوي المحكوم بسنة سجنا نافذا، إن هذا الأخير “يخوض الإضراب عن الطعام لأنه تعرض للتزوير في محاضر الشرطة القضائية التي أنجزت له”.

وأوضحت زوجة المهداوي أنه “عند اعتقاله تم إخباره أنه كان يحرض المواطنين بساحة محمد السادس بالحسيمة، فعرضوا عليه شريطا يظهر فيه لوحده يتحدث، وأن المحكمة الابتدائية أصدرت حكمها بناء على ذلك الشريط دون عرضه واكتفت بتفريغه”.

وأضافت في شريط فيديو نشره موقع “بديل أنفو” أن المحكمة استندت في إصدارها لحكمها على المهداوي على أن الأخير كان “يخطب ويحث الناس بكثافة للخروج للتظاهر، لكن بالعودة للشريط الذي عرضته محكمة الاستئناف يتضح أنه لم يكن يخطب وإنما كان في دردشة مع مواطنين تحلقوا حوله ويجيب على أسئلتهم”.

وأكدت الخونشافي أنه “عندما توصل المهدوي بالمحضر الذي أنجز له من طرف الضابطة القضائية وجد به تزويرا كبيرا من بينها أن مجموعة من الأجوبة التي قالها خلال الاستماع له لم تدرج في المحضر لكونها كانت توضح حقيقة الأمر”.

وتابعت أن “النيابة العامة تقول إنه لم يحرض بشكل مباشر وإنما كان يوحي بذلك”، مضيفة “بالله عليكم هل يوجد نص قانون يقول بسلب حرية الإنسان بناء على ما يوحى به”.

كما شددت زوجة المهداوي على أنه “مضرب عن الطعام احتجاجا على كونه لم يتمتع بالمحاكمة العادلة لا من حيث المساطر ولا من حيث التهم ولا من حيث إصرار النيابة العامة وهيئة الحكم على متابعته بالقانون الجنائي بدل قانون الصحافة النشر”.

ووجه الصحافي المهدوي رسالة على لسان زوجته إلى الحموشي، يقول فيها: ”أنا صحافي ومغربي وأحب وطني وقد زورت الشرطة القضائية بالحسيمة محضري وأريد إجابة بالنفي أو التكذيب أو… وأريد إجابة على قولكم في هذا المحضر، كما أطالب بفتح تحقيق مع المتهمين بتزوير هذا المحضر”.