سياسة

إسبانيا تقرر التحقيق في اختلاس أموال كانت موجهة لمخيمات تندوف

قرر القضاء الإسباني، التحقيق في تلاعب منظمة إسبانية غير حكومية بالمساعدات الموجهة لساكنة مخيمات تندوف، حيث يتابع في القضية أوريول هومس فيريت، الذي يترأس جمعية علم الاجتماع الكتالونية.

وذكر موقع يا بلادي، نقلا عن صحيفة “الكونفيدناسيال” الإسبانية، أن التهم الموجهة لهومس، “تتعلق باختلاس أموال كبيرة كانت موجهة لساكنة مخيمات تندوف”.

وكانت المساعدات مقدمة من طرف الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية (إيسيد)، التابعة لوزارة الخارجية الإسبانية، من أجل تمويل مشروعين للتنمية البشرية في مخيمات تندوف، الأول بقيمة 423120 أورو، كان يستهدف تمويل مشروع للتكوين المهني، فيما تبلغ قيمة المشروع الثاني 281400 أورو، وكان موجها للحد من البطالة في المخيمات.

وأورد المصدر ذاته، أنه “بمجرد انفضاح أمر هذه التلاعبات رفعت الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية، دعوى قضائية ضد أوريول هومس فيريت، وبدأت التحقيقات في شهر أبريل من سنة 2013، حيث تم الوصول إلى أدلة تدين المتهم باختلاس مساعدات كانت موجهة إلى تندوف”، مشيرة إلى أن “أوريول هومس فيريت أنكر في تصريح للصحيفة الإسبانية جميع التهم الموجهة إليه، مؤكدا على براءته.”