https://al3omk.com/228228.html

قائمة “فوربس” تكشف عن أفضل “العقول التجارية” حول العالم

أصدرت مجلة “فوربس” العالمية المتخصصة في عالم المال والأعمال، عددًا “يوبيليًا” بمناسبة صدور طبعتها الأولى قبل 100 عام، وتضمن قصص ونصائح 100 شخصية من مختلف أنحاء العالم، تعتبرهم المجلة الأكثر تأثيرًا على هذا الكوكب.

وحمل غلاف العدد اليوبيلي الجديد من المجلة الذي صدر أمس الثلاثاء، صورة الملياردير، وارن بافيت، وهو يقلب بين يديه العدد الأول من مجلة فوربس في عام 1917.

ومن اللافت أن القائمة لم تتضمن شخصيات عربية، إنما تضمنت فقط شخصية واحدة تعود لأصول عربية وهي شخصية الملياردير المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم.

وأتاحت المجلة في عددها الجديد، الفرصة أمام قرائها لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، إذ يمكن للقارئ طرح الأسئلة “الثلاثية الأبعاد” على بافيت ببساطة، وذلك عن طريق تصوير غلاف العدد بواسطة هاتفه الذكي.

وقال رئيس تحرير المجلة راندال لين في المقال الافتتاحي للعدد: ”نقدم لكم هذه العلامة تجارية مثل فوربس، – التي تعتبر رمزًا لريادة الرأسمالية وريادة الأعمال – نعتقد أنه من المهم أن نشيد بالقرن الماضي، وكذلك نرحب بالقرن المقبل”.

وتضمنت قائمة أصحاب أفضل العقول التجارية حول العالم، 100 شخصية منهم: “بافيت مصمم الأزياء الإيطالي، وجورجيو أرماني مؤسس دار أزياء جورجيو أرماني، ومؤسس متاجر “أمازون” لبيع التجزئة على الإنترنت جيف بيزوس، ورجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون، ومؤسس تويتر الأمريكي جاك دورسي، ومؤسس شركة مايكروسوفت وأغنى رجل في العالم بيل غيتس، وقطب الإعلام الأمريكي الأسترالي روبرت مردوخ، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز إيلون ماسك، وحفيدة ماريو برادا صاحبة دار أزياء “برادا ” ميوتشيا برادا، وأول امرأة في مجلس إدارة الفيسبوك شيريل ساندبرغ، ومارك زوكربيرغ مؤسس شبكة الفيسبوك، والملياردير المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم، ومؤسس شبكة قنوات “سي إن إن” التلفزيونية، تيد تيرنر”.

وشملت القائمة أيضا شخصيات مشهورة إعلامياً، مثل المغني في فريق الروك بونو، وبول ديفيد هيوستن مغني الراب الأمريكي، والمنتج الموسيقي شونا كومبسا، والمغني والمطرب بول مكارتني، وكاتبة السيناريو لمسلسات شعبية شوندا ريميس، ومقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري.

وتضمنت القائمة أيضا رئيس الولايات المتحدة الحالي، دونالد ترامب. وأوضحت المجلة أن معيار اختيار الشخصيات في هذه القائمة الجديدة هو الأشخاص الذين “خلقوا شيئا سيكون له تأثير دائم على العالم، أو شيء مبتكر يتجاوز المجال الذي يعمل فيه هؤلاء الناس”.

تعليقات الزوّار (0)