مجتمع

فضيحة: مقاولة ايطالية تعبد شوارع جماعة بالحسيمة بزفت مغشوش (صور+ فيديو)

في الوقت الذي تتحرك في الدولة على عجل من أجل محاولة تنفيذ عدة مشاريع بالحسيمة وضواحيها من أجل محاصرة الاحتجاجات التي يعرفها الإقليم منذ أشهر، فجر عدد من سكان جماعة إساكن بالحسيمة فضيحة من العيار الثقيل، وذلك بعد كشفهم لوجود تلاعب واضح في تعبيد شوارع الجماعة المذكورة من طرف مقاولة إيطالية تدعى (أورو لوجستيك).

ونشر عدد من شباب الجماعة صورا وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إنها لعدد من شوارع الجماعة تبدو في مرحلة التعبيد، غير أن العملية كانت تعرف حالة من الغش في أشغال التهيئة.

ووفق مصادر محلية، فإن المقاولة الإيطالية النائلة لصفقة تأهيل شوارع الجماعة تقوم بصب زفت مغشوش مباشرة على التراب بعد فرشة هشة من الحجيرات الصغيرة (الكاياس)، الذي تقتلع بمجرد الدوس عليها في خرق للمعايير المعتمدة ودون احترام لدفتر التحملات.

إلى ذلك، نظم عدد من سكان الجماعة مسيرة نحو مقر الجماعة من إطلاع الرئيس على حيثيات الموضوع، حيث أشارت مصادر الجريدة أن الرئيس وعدهم المحتجين بعد التحاقه بعين المكان بالتقصي والبحث في الأمر واتخاذ المتعين.

وتساءلت مصادر الجريدة “إلى متى ستظل جماعة إساكن عنوانا للتهميش والإقصاء والتماطل في تنفيذ مشاريع معطلة لسنوات خلت كما هو الحال بالنسبة لمسجد الجماعة الذي مازالت أشغال بنائه متوقفة لحد الان رغم تكلف أحد المقاولين الذي بمجرد أن بدأ في عملية تركيب معداته حتى هجر المكان”.

https://youtu.be/tC5DACmY6N4