مجتمع

هدم السلطات لعشرات المنازل بإقليم بركان يجر لفتيت للمساءلة

وجه عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية محمد البكاوي، سؤالا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت حول عمليات الهدم بدوار اخرشافن بواولوت”، والذي تسبب في تشريد عدد كبير من العائلات”.

وحسب نص السؤال الذي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، فقد تساءل البرلماني المذكور، عن الإجراءات المزمع اتخاذها من قبل الوزارة، “من أجل محاسبة كل من تواطأ بشكل أو بآخر في انتشار ظاهرة السكن العشوائي بإقليم بركان عموما وعلى مستوى زكزل بشكل خاص، بالإضافة إلى الجهات المسؤولة عن إحداث تجزئة غير قانونية والتغاضي عن البنيات التي تم تشييدها عليها دون منع أو تدخل الجهات الرقابية”.

وأشار البكاوي، إلى أن “القانون كان أولى أن يطبق بداية على الجهات التي سمحت لهؤلاء ببناء هذه المساكن العشوائية، وغضت الطرف عليهم لأسباب ينبغي فتح تحقيق مستعجل بشأنها”.

وشجب  البرلماني البكاوي بشدة، “الطريقة التي تم بها التعاطي مع المشكل دون مراعاة الظروف الاجتماعية لهذه العائلات، مع دق ناقوس الخطر فيما يخص تبعات عمليات الهدم هذه، والتي جاءت متسرعة ودون فتح حوار وتحديد المسؤوليات وإيجاد الحلول، قبل الزج بعائلات تعاني الهشاشة أصلا بالشارع” وفق تعبيره.