سياسة

بعد انتقاده على موقع فيسبوك .. العثماني يكشف سبب صمته

خرج رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن صمته تجاه الانتقادات التي توجه له على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيسبوك، مشيرا إلى أنه قام خلال الأربعة أشهر الماضية بعدد من الحوارات الصحافية واللقاءات التلفزيونية، عكس ما يشاع عن تفضيله للصمت في مواجهة المشاكل والقضايا التي تثير الرأي العام.

وقال العثماني في حوار مع موقع “360” أمس الجمعة، إن هناك من يقول بأنه لا يتواصل كثيرا، وفي المقابل هناك من يعتبر أنه أكثر من التواصل، ويطالبه بالإنجاز عوض الإكثار من التواصل، لافتا إلى أن الحكومة الحالية رفعت شعار الإنصات والإنجاز، حيث ستعمل على إطلاق جملة من الخطوات التي ستمكن من إصلاح عدد من الأمور في تدبير الشأن العام، وفق تعبيره.

وأوضح المتحدث أن حكومته  تعتمد “منهجية متجددة مكنت من إرساء طريقة عمل تبتغي مزيدا من الفعالية في العمل الحكومي، وفقا لما نص عليه البرنامج الحكومي”، مشددا على أن هذه المنهجية تقوم على الحوار والإنصات، والاشتغال وفقا لبرنامج حدد الإجراءات ذات الأولوية على مستوى رئاسة الحكومة وكل القطاعات الحكومية، حسب قوله.

وأضاف رئيس الحكومة ردا على موجة الانتقاد والسخرية ضده على موقع فيسبوك، أن الحكومة تشتغل بـ”اعتماد المنهجية التشاركية بين مكونات الأغلبية، والحرص على ضمان انسجامها، والتشاور مع المعارضة والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين”.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قد شنوا حملة انتقادات ضد رئيس الحكومة بسبب ما اعتبروه “صمتا مطبقا” يتعامل به مع القضايا والمستجدات، حيث انتشرت صور ساخرة تصف العثماني بأنه مثل قلم التلوين الأبيض الذي يزين علبة الألوان ويظل أنيقا، لكنه لا ينفع في الرسم على الأوراق البيضاء، حسب تعبيرهم.