سياسة

فيدرالية اليسار بأكادير تحتج ضد تنظيم بلدية أكادير للقاء تواصلي

ندد العزيز عبد السلامي، مرشح فيدرالية اليسار الديمقراطي بأكادير، خلال الانتخابات البرلمانية الجزئية المزمع تنظيمها بأكادير يوم الخميس 5 أكتوبر المقبل، بمحاولة تنظيم المجلس البلدي للقاء تواصلي مع تجار سوق الأحد في عز الحملة الانتخابية التي انطلقت أمس الجمعة.

وقال السلامي في تصريح لجريدة “العمق”، إن تصرف المجلس البلدي الذي يرأسه حزب العدالة والتنمية، هو تصرف مفضوح يهدف إلى استغلال اللقاء التواصلي الذي تعتزم الجماعة تنظيمه من أجل الدعاية إلى مرشح حزب البيجيدي محمد أمكراز.

وأوضح السلامي أن “فيدرالية اليسار فوجئت صبيحة اليوم السبت بأعوان بلدية أكادير يوزعون منشورات دعائية لتجمع عمومي تحت يافطة “لقاء تواصلي” للمجلس البلدي مع تجار سوق الأحد، مع العلم أن المجلس الذي يرأسه حزب العدالة والتنمية يشارك في هذه الانتخابات الجزئية”.

وأبرز المصدر ذاته، أنه في رد عملي على تصرفات المجلس البلدي، نظم مناضلو الفيدرالية وقفة احتجاجية بسوق الأحد، منددة باللقاء التواصلي للمجلس الجماعي، معتبرا أن “السماح بتنظيم هذا اللقاء يسائل السلطات العمومية المفروض فيها الحرص على تطبيق القانون والحياد الإيجابي”.

واعتبر السلامي أن النازلة تؤكد غاية المجلس البلدي في استغلال المرفق العام والمشاريع الممولة من المال العام في الدعاية الانتخابية لفائدة مرشح ينتمي لحزب رئيس المجلس.