صحف : رئيس جماعة متورط في شبكة خطيرة لتهريب الأموال
https://al3omk.com/231118.html

صحف : رئيس جماعة متورط في شبكة خطيرة لتهريب الأموال

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس من يومية “المساء” أن رئيس جماعة بضواحي مكناس متورط في علاقة بشبكة خطيرة تنشط في مجال تهريب الأموال.

وأوضحت اليومية أن تم العثور بحوزة المتهم، إثر عملية تفتيشية بشكل دقيق، على خمسة شيكات صالحة للتداول والصرف في جميع دول العالم، تفوق قيمتها 500000 درهم إماراتي، وهو المبلغ الذي يعادل ما يفوق 1.200.000 درهم بالعملة الوطنية.

وأضافت اليومية أن الخبر أن المتهم المعروف بعلاقاته الوطيدة مع بعض كبار المسؤولين بالمنطقة كان متوجها إلى مدينة برشلونة الإسبانية، قبل أن تحوم حوله الشكوك من قبل عناصر الجمارك؛ ما أدى إلى تفتيشه بشكل دقيق، تبين من خلاله أنه كان يخفي المبلغ المذكور بهدف تهريبه خارج التراب الوطني.

ونقرأ أيضا في “المساء” أن وفدا من البوليساريو حل ببروكسيل لإقناع الأوروبيين باتفاق فلاحي، متهما القيادة الأوربية بالخضوع للضغوط المغربية.

وأوضحت اليومية أن الوفد عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الأوروبيين، ادعى خلالها الانفصاليون أن سكان الأقاليم الجنوبية للمملكة لا يستفيدون من اتفاقيات التجارة مع الاتحاد الأوربي، وحثوا الكتلة على التفاوض على معاهدة منفصلة عن المغرب.

ونقرأ في يومية “أخبار اليوم” أن ظهير ملكي عيين عبد الله حمود في منصب المفتش العام للشؤون القضائية بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، بعدما كان يشغل منصب المفتش العام لوزارة العدل.

وأوضحت اليومية أن الحسم في اسم المفتش العام بالمجلس أتى قبل صدور القانون المنظم للمفتشية العامة للشؤون القضائية.