أخبار الساعة، منوعات

“رحاب”.. أصغر سفيرة لفلسطين في الجزائر السفارة الفلسطينية

حققت السفارة الفلسطينية بالجزائر، الأحد، حُلم طفلة جزائرية يتيمة بتعيينها، رمزيا، كسفيرة لهذه الدولة ببلادها، بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية المحلية، في حادثة فريدة من نوعها.

وقال بيان للسفارة، إن “الطفلة رحاب مصباح (12 سنة) من جمعية (الرحمة)، توجت، اليوم، من طرف السفير الفلسطيني لؤي عيسى، بلقب “سفير فلسطين بالجزائر”.

وأضاف البيان أن “السفير عبّرعن فرحته بتقليده لأول وأصغر سفيرة لفلسطين بالجزائر، معتبرًا إياها أجمل رسالة للعالم تحملها طفلة جزائرية لتدافع عن قضية سامية”.

من جهتها نشرت جمعية “الرحمة” لرعاية اليتامى بالجزائر(غير حكومية)، شريط فيديو على صفحتها في “فيسبوك” يظهر تفاصيل الفريدة.

ووفق المشاهد المنشورة تصل الطفلة رحاب من ولاية تيبازة (شمال)، إلى مقر السفارة بوسط الجزائر العاصمة مستقلة سيارة السفير، حيث كانت ترتدي لباسا تقليديا محليا، وكوفية ترمز لتراث فلسطين.

وكان السفير الفلسطيني في استقبالها، حيث عرّفها بكادر الممثلية الدبلوماسية لفلسطين، وتجولت بمختلف مكاتبها قبل أن تتوجه إلى مكتب السفير لمباشرة مهامها لعدة ساعات.

وشكرت هذه الطفلة اليتيمة سفير فلسطين بالجزائر، وكذا جمعية “الرحمة” على تحقيق حلمها بتمثيل هذه الدولة العربية رمزيا في بلادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *