سياسة

سفير روسيا يتحدث العربية وأخنوش وبنصالح يفضلان الفرنسية بلقائهما في الرباط

اختار سفير روسيا بالمغرب، فاليري فوروبييف الحديث باللغة العربية خلال المنتدى المغربي الروسي الذي احتضنته الرباط مساء اليوم الثلاثاء، فيما اختار كل من وزير الفلاحة عزيز أخنوش ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب مريم بنصالح بنشقرون اللغة الفرنسية.

وبدا السفير فوروبييف، سعيدا وهو يتحدث باللغة العربية، مشيرا إلى أنه اختار الحديث بها لأنها هي اللغة الأساسية، ومعبرا في نفس الوقت عن حبه للمملكة، التي وصفها بأنهاا أفضل بلد في العالم”.

وقال السفير الروسي، إن “اليوم هو يوم تاريحي للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث بزيارة رئيس الوزراء الروسي للمغرب سنبدأ في مرحلة جديدة من العلاقات، لأن هذه أول زيارة له للمغرب”.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه “خلال 3 سنوات بذلت الكثير من الجهود المشتركة حيث عرفت العلاقات بين البلدين تقدما كبيرا، وأذكر بالزيارة التاريخية للملك إلى موسكو والآن سيزور رئيس الوزراء الروسي المغرب والفرق بين الزيارتين سنة ونصف وهذا في الدبلوماسية يعتبر دبنامكية كبيرة جدا”.

وتابع السفير، “أعتقد أن المفاوضات التي ستكون بين رئيس الحكومة ورئيس الروسي، ولقاؤه بالملك سيكون حاسما وضخم لتطوير العلاقات على طريق الشراكة استراتيجية بين البلدين”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *