مجتمع

بعد اختفاء “فتاة الحافلة” .. رابطة حقوق النساء تدعو الحكومة للتدخل

ساءلت فيدرالية رابطة حقوق النساء، الحكومة المغربية عن مصير الفتاة إكرام، ضحية عملية الاغتصاب الجامعي داخل حافلة للنقل العمومي بالدار البيضاء، والتي أثارت ضجة كبيرى على المستوى الوطني.

ودعت الفيدرالية في بلاغ لها، اطلعت جريدة “‘العمق” على نسخة منه، حكومة العثماني ومختلف المعنيين بالملف، إلى اتخاذ اللازم من أجل إيجاد الفتاة المذكورة وتمتعيها بالرعاية والمؤازرة والدعم الواجب.

اقرأ أيضا: فيديو صادم.. شباب مغاربة يحاولون اغتصاب فتاة مختلة عقليا داخل حافلة

وأوضح البلاغ أن الطفلة المغتصبة إكرام اختفت في اليوم الموالي من عملية الاغتصاب الجماعي من طرف 8 أشخاص وهي في طريق عودتها من المدرسة، قبل أن تحكي لأسرتها الرواية وتختفي بعد تسريب فيديو يوقف ما حدث، فيما قامت السلطات بإلقاء القبض على الجناة الذين اعترفوا بتفاصيل الجريمة.

اقرأ أيضا: اغتصاب “فتاة الحافلة” يخرج ناشطات للشارع في وقفة بالبيضاء

وأضافت الهيئة النسائية، أنها قررت متابعة الملف عبر شبكة إنجاد ومحامياتها، منددة “بهذا الاغتصاب الهمجي” ومنبهة من “استمرار تعرض الفتيات والنساء للعنف المبني على هذا النوع وضمنها الاعتداءات الجنسية والاغتصاب في الفضاءات العامة والخاصة في ظل غياب قانون يوفر الوقاية والحماية للنساء إلى جانب الزجر وجبر أضرار الضحايا والناجيات”.

اقرأ أيضا: سخط وغضب عارم بسبب اغتصاب مراهقين لفتاة داخل حافلة بالبيضاء

وطالبت الفيدرالية إلى “مراجعة شاملة لمشروع القانون 13.103بشان العنف ضد المرأة الموجود حاليا في مجلس المستشارين والتسريع بإصداره وتضمينه ضمانات ومقتضيات قوية، بشأن الوقاية والحماية والزجر وجبر الضرر التي ظلت الفيدرالية تنادي به منذ سنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *