سياسة

رئيس الجيش الإسرائيلي يشارك في اجتماع مع قادة جيوش عربية

يشارك رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي أيزنكوت، في اجتماع لقادة هيئة الأركان الكبير والدولي في واشنطن، الذي يشارك فيه أيضاً رؤساء أركان جيوش دول عربيّة ليست لديها علاقات دبلوماسيّة مع إسرائيل، على رأسها السعودية، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد 22 أكتوبر2017.

وقال موقع “المصدر” الإسرائيلي الناطق باللغة العربية، إن رؤساء جيوش السعودية، والإمارات، والأردن، ومصر، ستشارك في اللقاء. وأضاف أن دولاًغربية ودولاً من حلف شمال الأطلسي، وأستراليا وغيرها مشاركة أيضاً.

وتستمر أعمال الاجتماع في أميركا إلى يوم الأربعاء المقبل، ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن موقع i24 الإسرائيلي، قوله إن هيئة الأركان المشتركة الأميركية المستضيفة للمؤتمر، بقيادة الجنرال الأميركي جوزيف دانفورد، أجرت تعديلات على هيكلة المؤتمر بهدف تمكين أيزنكوت من المشاركة فيه.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن هذا المؤتمر الثاني من هذا النوع لدول التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في سوريا والعراق، بالرغم من عدم مشاركة إسرائيل رسمياً في التحالف، وعدم تلقيها دعوة لحضور المؤتمر الأول.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بقادة عسكريين من جميع أنحاء العالم في المؤتمر، وفقاً لما ذكره موقع “تايمز أوف إسرائيل”، اليوم الأحد. مشيراً أن رحلة أيزنكوت إلى أميركا، تأتي مباشرة بعد زيارة قام بها وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان في العاصمة الأميركية، التقى خلالها بوزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس ومستشار الأمن القومي الأميركي هربرت رايموند مكماستر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *