مجتمع

14 هيئة مغربية توجه رسالة لسفير بريطانيا وتدعو للاحتجاج بكل المدن

أعلن الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع الذي يضم 14 هيئة مغربية، أنه سيوجه “رسالة تاريخية” لسفير بريطانيا بالرباط، يطالب فيها الدولة البريطانية بالاعتذار للشعب الفلسطيني، وذلك في الذكرى المئوية لوعد بلفور الذي مهد لاحتلال أرض فلسطين من طرف الصهاينة.

ودعا الائتلاف في نداء له، توصلت جريدة “العمق”، بنسخة منه، إلى وقفة احتجاجية حاشدة بعد غد الخميس 2 نونبر، على الساعة الخامسة مساء أمام مبنى البرلمان، يتم خلالها تمزيق وثيقة الوعد المشؤوم، وإحراق راية الكيان الصهيوني.

وناشد البلاغ “كل المناضلات والمناضلين الداعمين للقضية الفلسطينية، وعموم المواطنين والمواطنات، إلى المشاركة القوية والمكثفة في الوقفة، مرتدين الكوفية الفلسطينية وحاملين أعلام فلسطين”.

وطالب الائتلاف كل الهيئات المغربية، إلى جعل يوم الخميس 2 نونبر 2017، في كل المدن والمناطق بالمغرب، يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والاحتجاج على الدولة البريطانية ومطالبتها بالاعتذار للشعب الفلسطيني وجبر الأضرار الناتجة عن خلق الكيان الصهيوني وترتيب الآثار القانونية والحقوقية والسياسية عن ذلك.

وأوضح أن هذه الخطوات الاحتجاجية تأتي من أجل “مناصرة الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال الصهيوني، ونضاله من أجل بناء الدولة الفلسطينية الديمقراطية على كامل أراضيه”، بمناسبة مرور قرن على وعد بلفور الصادر عن وزير خارجية دولة بريطانيا في الثاني من نونبر عام 1917.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *