مجتمع

صحف: وزارة التعليم تقتني عقارا لتشييد مشروع ملكي بعقد مزور

نستهل جولتنا الصحفية ليوم الأربعاء، من يومية “المساء” التي كتبت أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمكناس، سيشرع في الثالث عشر من شهر دجنبر المقبل، في مباشرة تحرياته بشأن شبهة التزوير الذي طال عقد شراء تم بموجبه بيع عقار لوزارة التربية لإقامة مشروع دشنه ملك البلاد بقرية “أنفكو”.

وأضافت المساء، أن أصابع الاتهام، وجهت لمستشار جماعي سابق وعدلين بتوريط وزارة التربية الوطنية في هذا الملف، بعدما باع لها قطعة أرضية بعقد مطعون فيه بالتزوير، وبمبالغ مالية مشكوك في قيمتها الحقيقية، بعدما ادعى المالك الوهمي للأرض، أن ثمن البيع هو 40 مليونا فيما حددها ممثلو الوزارة المعنية في 240 مليون سنتيم.

وفي خبر آخر، نقلت المساء أن مديرة معهد باستور، تسابق الزمن من أجل التجديد لها لولاية أخرى على رأس المعهد، مشيرة إلى أنه من المقرر أن ينتهي عملها على رأس المكتب في النصف الأول من السنة المقبلة، إلا أنها تريد الاستمرار على رأس المعهد من خلال التمديد لها من طرف وزارة الصحة.

وأوردت المساء، أن إعفاء وزير الصحة الحسين الوردي، صعب من عملية التمديد لها على رأس المكتب، خاصة بعد تفجر مشاكل لقاحات الحج والعمرة، التي لم يتم فيها احترام السن القانونية للتلقيحات المذكورة، بالنسبة لبعض الحجاج والمعتمرين.

إلى يومية الأحداث المغربية، التي نشرت أن ولي أمر طالبة من تطوان تدرس بمدينة طنجة، قد أودع لدى مصالح النيابة العامة بتطوان، شكاية رسمية يتهم من خلالها دركيا بالتحرش بابنته خلال قيامه بعمله بحاجز دركي.

وأفادت الجريدة أن الدركي المعني كان يزاول مهامه بحاجز بين طنجة وتطوان، في حدود الساعة العاشرة من ليلة الأحد الأخير، حينما كانت الشابة على متن سيارتها الخاصة، في طريقها لمدينة طنجة حيث تقطن لمتابعة دراستها، ليوقفها بدعوى ارتكابها مخالفة سير وهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *