خارج الحدود

الجزائر: “ادعموا الرجل الذي لا يفارق المساجد” تثير السخرية على فيسبوك

اقترن اقتراب أي موعـــــد انتخابي فــي الجزائر مع ظهور ملصقات انتخابية مضحــكة ومثيرة للسخرية، بدليل أنه بمجــــرد انطلاق حملة الانتخابات المحلـــية التي ستجرى في الـ23 من نونبر المقبـــل، بدأت الملصقات الانتخابية المثيرة للسخرية تظهر هنا وهناك، ويتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولعل أكثر ملصق أثار الانتباه على مواقع التواصل الاجتماعي هو ذلك الخاص بمرشح لحركة «مجتمع السلم» اسمه مسعادي السبتي، الذي ظهر في الصورة وفي الخلفية مسجد وسجادة، مع كتابة العبارة التالية «ادعموا الرجل الذي لا يفارق المساجد».

وتساءل الكثير من الجزائريين عبر العديد من الصفحات عن الكيفية التي سيدير بها هذا المترشح البلدية التي يريد أن يقودها خلال الخمس سنوات المقبلة، إذا كان لا يغادر المساجد؟

أما الملصق الثاني في هذه الحملة الانتخابية فكان لحزب «جبهة المستقبل»، الذي ظهر فيه المترشحون الستة جالسين القرفصاء وهم يلبسون عباءات بيضاء، وأمامهم متصدر القائمة واقفا، والجميع فوق صقر فاتح جناحيه، مع إضافة عبارة «صقور المستقبل» في الملصق مع أسماء المترشحين.

وتذكر هذه الملصقات بتلك التي تم تداولها طوال أيام حملة الانتخابات البرلمانية في ماي الماضي، خاصة تلك الخاصة بمترشح حزب الكرامة الذي وضع صورته مع إضافة عبارة «الرجل الذي لا يغلق هاتفه»، التي أثارت الكثير من السخرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *