مجتمع

نساء “الحي العطشان” يتهمن عامل زاكورة بحرمانهن من الماء والكهرباء

اتهمت عدد من نساء حي الوفاق بزاكورة، والذي أضحى إعلاميا يسمى بـ “الحي العطشان”، عامل الإقليم عبد الغني صمودي بالمسؤولية عن عدم توفير الماء والكهرباء لحيّهم، الذي تم إحداثه منذ حوالي 18 سنة.

وقالت عدد من النسوة اللواتي التقت بهم جريدة “العمق” خلال زيارتها لهذا الحي، الذي شكل شرارة الاحتجاجات التي عرفتها مدينة زاكورة طيلة شهر أكتوبر من سنة 2017، إن عامل زاكورة هو المسؤول عن عدم تزويدهم بالماء والكهرباء، باعتباره المسؤول الأول عن الإقليم.

وأوضحن في تصريحات متفرقة للجريدة أن العامل توصل بعدد من الشكايات في هذا الصدد، إلا أنه لم يبادر إلى التحرك من أجل تزويد الحي بالماء والكهرباء، رغم أن الحي حديث التصميم وهو مجهز على مستوى المسالك الطرقية، غير أنه لم يتم ربطه لا بالماء ولا بالكهرباء بالرغم من أهمية هاتين المادتين.

وحمل عدد من النسوة اللواتي تحدثن إلى الجريدة، عامل الإقليم مسؤولية عدم ربط حيهم بالماء والكهرباء، مشيرين أن أغلب قاطني الحي من جنود القوات المسلحة المتقاعدين، غير أن جزاءهم كان هو حرمانهم من الماء والكهرباء، مشددين على أن هذا الأمر حول حياتهم إلى جحيم، وخصوصا خلال فصل الصيف.

وأوضحوا أنهم لا يجدون ماءً يشربونه أو يغتسلون به خلال فصل الصيف، ما يزيد من معاناتهم مع درجة الحرارة التي تشتد بهذا الإقليم، مشيرين أيضا أنهم يعانون من انعدام الكهرباء من منازلهم، حيث لا يمكن استعمال التلفاز ولا آلات التبريد، وهو ما يُصعّب الحياة في هذا الحي، الذي يتم تشييد المنازل به بواسطة رخص رسمية، من بينها رخص البناء ورخص التصميم من لدن مهندس معماري معتمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *