الاحتفال بتأهل المنتخب لمونديال روسيا يتحول إلى أعمال شغب ببروكسيل (فيديو)

قالت وكالة الأنباء البلجيكية، نقلا عن الشرطة، إن أعمال شغب تخللت احتفالات الجالية المغربية ببروكسيل، عقب تأهل المنتخب الوطني المغربي لمونديال روسيا 2018.

وأضاف المصدر أن قوات مكافحة الشغب انتشرت للسيطرة على حشد من 300 شخص، مستخدمة خراطيم المياه لتفريق مثيري الشغب، مضيفة أن الشرطة أعلنت أنه تم إحراق سيارة واحدة على الأقل.

وأظهرت مشاهد فيديو انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” محاولة شرطة مكافحة الشغب إقفال الطرقات بوجه الجماهير فيما كانت جماهير أخرى تحتفل بفرح أمام مبنى البورصة في بروكسل، حيث غالبا ما تقام الاحتفالات الرياضية.

كما أظهرت قيام عدد من الشباب بتحطيم الواجهات الزجاجية والشبابيك الآلية لعدد من الوكالة البنكية المغربية المتواجدة بببروكسيل.

وأعلن مراسل لفرانس برس متواجد في الموقع عودة الهدوء بشكل كبير قرابة الساعة العاشرة والنصف ليلا بتوقيت غرينيتش، أي بعد حوالي ساعتين من انتهاء المباراة، مشيرا إلى أن الشرطة لا تزال منتشرة بإعداد كبيرة.

وتغلب المغرب على ساحل العاج بنتيجة 2-صفر السبت في أبيدجان وتأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2018 التي ستستضيفها روسيا، ليعود بذلك إلى المونديال بعد أن كانت آخر مشاركة له في 1998.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول سعدون:

    لماذا لا تقال الحقيقة. البلجيكيون رفضوا أن يحتفل المغاربة بالتأهل كما حدث في باريس فشارع الشان إليزي. وتدخلت قوات مكافحة الشغب البلجيكية لمنعهم فكان ردة فعل المغاربة أفعال يأسف عليها. ولكن يبقى السؤال من المسؤول الشباب المحتفلون أم قوات الشغب.

أضف تعليقك