مجتمع

صحف: تغييرات في صفوف ضباط ساميين بالبحرية الملكية

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الاربعاء، من يومية المساء التي كتبت أن تغييرات غير مسبوقة شهدها جهاز البحرية الملكية، الذي عرف بدوره إحالة ضباط كبار على التقاعد وتعويضهم بعناصر شابة ذات خبرة وكفاءة عالية في الجهاز.

وأضافت المساء، أنه من بين الضباط الذين تمت إحالتهم على التقاعد، ضباط من رتبة كولونيل ماجور، يشغلون مراكز حساسة أهمها مدير المكتب الثاني في البحرية الملكية، والقائد السابق للقطاع العملياتي البحري الشمالي، ورئيس أركان القطاع العملياتي الجنوبي البحري.

وفي خبر آخر، نشرت المساء، أن مصادر مطلعة كشفت أن نقيب الجيش “الإسرائيلي” السابق، ولاعب الجيدو، أصر على اللعب بألوان العلم الإسرائيلي، وإظهار رموز “إسرائيل” في اللقاء الذي انتهى بهزيمته وإقصائه من البطولة، مشيرة إلى أن المغرب تعرض لضغوطات قوية من الاتحاد الدولي للعبة الذي تعرض بدوره لضغوط الاتحاد الإسرائلي، مما جعل الأمر ممكنا.

وأوردت اليومية ذاتها، أن الوفد الإسرائيلي اعتبر إظهار العلم انتصارا معنويا ضمن حرب إسرائيل للتطبيع التدريجي، حيث اصر الوفد على إظهار العلم والسماح للاعب باللعب بألوانه.

إلى يومية الأحداث المغربية، التي نشرت أن اللجنة الفرنسية للسلامة الدوائية، حذرت في نشرة تحذيرية لها، من بعض الأدوية المتعلقة بالاستشفاء من حالات الزكام، يمكن أن تتسبب في جلطة دماعية لمستعمليها.

وأفادت الأحداث، أن اللجنة الفرنسية حددت اسماء تجارية معينة، على وجه التحديد “اميكس ودولي ريم وأكتيفيد”، وهي الأدوية الأكثر استعمالا في المغرب خلال فصلي الخريف والشتاء، من دون وصفة طبية على غرار العديد من الأدوية.

ونقرأ في خبر آخر، أن إدارة الأمن الوطني، أوقفت ضابطا ممتازا، يعمل نائبا لرئيس شرطة مطار ابن بطوطة بطنجة، في إطار البحث الجاري حول ظروف عبور أسرة افغانية المطار في اتجاه فرنسا.

وحسب اليومية ذاتها، أوقفت عناصر الأمن المعني بالأمر بالمطار، وتم نقله لمقر ولاية الأمن، حيث يتواصل البحث معه، بعد إشهار النيابة العامة المتخصة، كما يجري الاستماع لمجموعة من الامنيين والعاملين بالمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *