مجتمع

الدكاترة المعطلين يلفون أعناقهم بالسلاسل احتجاجا على “إقصائهم” (صور)

نادية الصغير – متدربة

في خطوة تصعيدية، أقدم الدكاترة المعطلين، أمس الأربعاء بالرباط، على لف أعناقهم بالسلاسل و بطها بسياج مبنى وزارة التعليم العالي بالرباط، مع مبيت ليلي، وذلم ضمن احتجاجاتهم المتواصلة منذ شهور.

وأوضحت التنسيقية المغربية للدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذا التصعيد جاء نتيجة “الحيف والإقصاء” الممارس ضدهم، متهما وزارة التعليم العالي السابقة وكتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي الحالية، بحرمانهم من حقهم في مباريات أستاذ التعليم العالي مساعد، مشيرا إلى أن “جل المناصب تم تخصيصها للدكاترة الموظفين في إطار ما يسمى  بمناصب التحويل”.

وأضاف المحتجون في البلاغ ذاته، “أنه من غير المقبول أن تلجأ الوزارة إلى الدكاترة الموظفين الحاصلين على الإستقرار المادي وتترك الدكتور المعطل يواجه مصيرا مجهولا “.

وطالب الدكاترة المعطلين الجهات المسؤولة “بالتدخل العاجل لحل ملفهم، خصوصا أنهم قد أفنوا أعمارهم في الدراسة و التداريب داخل وخارج أرض الوطن، كما تزخر سيرهم الذاتية بالعديد من المقالات و الأبحاث المنشورة بمجلات دولية محكمة”.

وهدد المحتجون بالاستمرار في تصعيد احتجاجاتهم إذا لم تتحقق مطالبهم، وسيلجئون إلى الإضراب المفتوح عن الطعام حسب البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *