المغرب العميق، مجتمع

الإفراج عن قاصرين في ملف معتقلي “مسيرة العطش” بزاكورة

غادر معتقلين قاصرين في ملف ما بات يسمى بمعتقلي “مسيرة العطش” مساء أمس الخميس السجن المحلي بورزازات، بعد أن قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بتسليمهما لوالديهما.

وأمرت هيأة المحكمة بتسليم المعتقلين الحدثين “ص، ط” البالغ من العمر 15 سنة و”أ، ب” الذي يبلغ 16 سنة الذي يتابع دراسته في السنة الثانية إعدادي لوالديهما.

وكانت المحكمة ذاتها، قد أدانت المعتقل عبد الحميد السامعي بـ 3 أشهر نافذة و9 أشهر موقوفة التنفيذ، وأسامة الغليظ وسعيد أعراب، والإبراهيمي وأيت دوهو يوسف بشهرين نافذة و500 درهم كغرامة.

وكانت المحكمة الابتدائية بزاكورة، قد أصدرت الثلاثاء 2 نونبر 2017، أحكامها بالحبس لمدة 24 شهرا في حق 8 معتقلين في ملف ما بات يعرف بـ”انتفاضة العطش” بزاكورة.

وحكمت المحكمة على المعتقلين أحمد اليعيشي وحمزة ناجي وإبراهيم بماد بأربعة أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة مالية لكل واحد منهم.

كما حكمت على كل من الحسن الدحاني وحمزة العبدلاوي بثلاثة أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة مالية لكل منهما، وقضت المحكمة ذاتها في حق كل من عبد الحق الزوين وأحمد بنويك واليوسفي مراد بشهرين حبسا نافذا وألف درهم غرامة مالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *