مجتمع

بعد صراع مع المرض .. الجنرال عبد الحق القادري في ذمة الله

علمت جريدة “العمق” من مصدر مقرب من عائلة الجنرال دوكوردارمي عبد الحق القادري المدير العام السابق لمديرية الدراسات والمستندات، أن الأخير قد وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.

ووفق المصدر ذاته، فإن جثمان الراحل سيُوارى الثرى بعد ظهر غد الأربعاء، مؤكدا أن الراحل فارق الحياة بالمستشفى العسكري في الرباط بعدما نُقل إليه في وضع صحي جد حرج منذ حوالي أسبوع.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدث في وقت سابق عن وفاة القادري الذي يعتبر واحدا من أهم الجنرالات الذين عرفتهم المؤسسة العسكرية بالمغرب رغم إحالته على التقاعد سنة 2004 بعيد تنصيبه مفتشا عاما للقوات المسلحة الملِكِية.

وعمل الجنرال القادري في بداياته في السفارة المغربية في باريس قبل أن يلتحق بالديوان العسكري الملِكي في القصر الذي شكل أحد مصادر صناعة القرار برغم أن رتبته آنذاك لم تكن قد تجاوزت درجة “قبطان”.

وتدرج في مناصب قيادية رفيعة في القوات المغربية وسبق له أن شغل منصب المدير العام للأمن الوطني، كما ظل لفترة على رأس مكتب الدراسات والوثائق (الاستخبارات الخارجية).

وتمت إحالة الجنرال على التقاعد في حفل بالقصر الملِكي بتطوان ووشّح من طرف الملك بأرفع وسام مغربي “الحمالة الكبرى لوسام العرش”، وهو ما يعزز فكرة أن القادري رغم تقاعده كان لايزال يحظى بتقدير الملك محمد السادس وثقته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *