مجتمع

المغرب في مرتبة “متدنية جدا” بمؤشر إتقان الإنجليزية لـ2017

صنف “مؤشر إي إيف” لكفاءة اللغة الانجليزية لسنة 2017، المغرب ضمن الدول ذات المستوى المتدني جدا في الكفاءة في إتقانه اللغة الإنجليزية، حيث احتل المرتبة 60 من أصل 80 بلد شملها الترتيب، وذلك بمعدل 47.91 نقطة.

المؤشر الصادر عن مؤسسة “التعليم أولا” التي يوجد مقرها في سويسرا، منح جنس الذكور 47.26 نقطة، مقابل 49.08 نقطة بالنسبة للإناث على مستوى إتقان اللغة.

وأوضح المؤشر، أنه “منذ الموسم الدراسي 2015 – 2014، ثلاث مدارس ثانوية عامة لديها أقسام دولية، “ويتبع الطلاب في هذه الأقسام الدولية نفس المنهج الدراسي لغيرهم من الطلاب، والذي يُدرس باللغة الفرنسية، ولكنهم يتلقون أيضا تعليما إضافيا باللغة الإنجليزية أو الإسبانية، وتكون اللغة الثانية أيضا وسيلة تدريس لبعض الدورات الدراسية الأخرى”، مضيفا أن “المشروع لا يزال في المرحلة التجريبية، ولكن سيتخرج أول طلاب من برنامج الثلاث سنوات في عام 2017”.

وعلى مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، احتلت تونس المرتبة 56، تلتها الإمارات في المرتبة 57، ثم سوريا في المرتبة 58، فقطر في المرتبة 59، ثم مصر في المرتبة 66، فالجزائر في المرتبة 76.

وعلى المستوى العالمي، احتلت هولندا المرتبة الأولى، تلتها السويد في المرتبة الثانية، ثم الدنمارك في المرتبة الثالثة، فالنرويج في المرتبة الرابعة، فيما تذيلت لاوس الترتيب باحتلالها المرتبة 80.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *