اقتصاد

مجموعة “التجاري وفا بنك” تشارك في منتدى أفريقيا 2017 بمصر

يشارك نادي التنمية الإفريقي التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 دجنبر الجاري، في منتدى إفريقيا 2017 بشرم الشيخ، بمصر، وذلك بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقالت مجموعة التجاري وفا بنك في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن نادي التنمية الإفريقي التابع لها، يعتبر شريكا في هذا المنتدى الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بشراكة مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.

وأوضحت أن المنتدى سيحضره زهاء 000 2 من الزعماء الاقتصاديين والسياسيين، ضمنهم رؤساء دول وحكومات من 45 بلدا في القارة، بهدف التبادل والتعاون في موضوع التجارة والاستثمار في أفريقيا.

ويحضر منتدى إفريقيا 2017 بمصر، حسب البلاغ ذاته، عدد من رؤساء الدول بالقارة الإفريقية، كالرئيس الغيني ألفا كوندي والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي وغزالي عثماني، رئيس جمهوري جزر القمر، والحسن واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، وسعادة محمد بخاري، رئيس جمهورية نيجيريا، وبول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، وأخرون..

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التزام مصر بتحسين التكامل الاقتصادي والثقافي لأفريقيا وتعزيز الاستثمار في واحدة من أسرع المناطق نموا في العالم، كما يهدف إلى تعزيز الاستثمارات في القارة، ولا سيما الاستثمارات عبر الحدود، يضيف البلاغ.

كم ستقدم مصر، بحسب المصدر ذاته، مشاريع كبيرة، مثل بناء العاصمة الجديدة على 45 كم من القاهرة، وعدة مشاريع في المناطق الاقتصادية والصناعية على طول قناة السويس، مضيفا أنه سيتم تكريم عدد من رجال الأعمال الشباب.

وأردفت مجموعة التجاري وفا بنك، أن رئيسها التنفيذي محمد الكتاني ستكون له كلمة خلال أشغال لجنة “العالم الجديد، شركاء جدد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *