آخر أخبار الرياضة، سياسة

العثماني: إعفاء بنكيران وأحداث أخرى جعلتنا نقرر فتح حوار داخلي

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام الجديد لحزب العدالة والتنمية، إن إعفاء بنكيران من رئاسة الحكومة، وما تبعه من أحداث أخرى وسياقات خارجية، “هي التي جعلتنا نقرر فتح حوار داخلي سيستمر لشهور بمشاركة كل الأعضاء والمتعاطفين”.

وأضاف العثماني، في مؤتمر صحفي عقب انتخابه على رأس الأمانة العامة للمصباح خلفا لبنكيران، إن الحزب سيخرج من هذا الحوار بوثيقة تحدد التوجه السياسي للحزب في المرحلة الجديدة، مضيفا أنه “بناء عليها سنرى إن كان الأمر يتطلب تنظيم مؤتمر استثنائي من أجل حسم هذه الأطروحة المتمخضة عن الحوار، بما فيها إمكانية تغيير النظام الأساسي”، مؤكدا أن “كل شيء وارد”.

وأوضح العثماني، أن نتائج المؤتمر التي أفرزت انتخابه أمينا عاما خلفا لبنكيران هي “رسالة على دعم الحزب للحكومة”.

وكان العثماني، قد قال في أول تعليق له عقب انتخابه أمينا عاما جديد لحزب العدالة والتنمية خلفا لعبد الإله ابن كيران، “خيبتم أمال الذين كانوا يراهنون على أن بنات وأبناء العدالة والتنمية لن يكونوا في مستوى اللحظة”.

وأضاف العثماني، “اليوم أعطيتم درسا في الديمقراطية الداخلية في مرحلة صعبة وعسيرة، وأحيانا لم يكن يأتيني النوم”، مضيفا أنه “يجب أن نقوي الحزب ويتشبع أكثر بمرجعتيه ليكون أداة إصلاحية”.

وتابع العثماني قائلا: “الأمين العام هو أمين عام الجميع ولا أسمح لن أكون أمينا عاما لفئة دون أخرى”، مؤكدا أن “تواجد حزب العدالة والتنمية في الحكومة “ليس معناه أننا لن ندافع عن الشعب والفئات الهشة والوطن عموما”، مضيفا بقوله: “بل نفعل ذلك كل من موقعه من رؤساء الجماعات والجهات إلى رئيس الحكومة”.

وسط تصفيقات المؤتمرين، توجه الأمين العام الجديد لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، بالشكر للأمين العام السابق، عبد الإله بنكيران على “أدواره التاريخية التي قام بها، خلال قيادته للحزب في المرحلة الماضي”، مؤكدا “سنظل مستمرين على الطريق كما تعاهدنا”.

وأكد العثماني أنه “سنستمر في هذه الحكومة مدافعين عن المستضعفين والفئات الأكثر هشاشة وكل المغاربة وسنقوم بمنجزات إن شاء الله”، مشيرا إلى أنه “سنطلق حوارا داخليا سيستمر حتى إنضاج رؤية جديدة عبر أطروحة، حتى وإن اقتضى الأمر تنظيم مؤتمر استثنائي لمناقشة تلك الأطروحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الله وزاري
    منذ 6 سنوات

    هنيئا للسيد العتماني على إنتخابه على رأس الأمانةالعامة لحزب العدالة والتنمية وكذالك على الديموقراطية الذي ينهجها الحزب