مجتمع

السجن 3 سنوات لـ”داعشي” خطط لضرب مهرجان موازين بالأحزمة الناسفة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا، الخميس الماضي، بثلاث سنوات سجنا نافذا في حق متهم موال لتنظيم “داعش” الإرهابي، كان يحرض عددا من الشباب على تبني مخطط إجرامي لضرب مهرجان موازين بالأحزمة الناسفة.

وكان المصالح الأمنية، قد اعتقلت شخصا يبلغ من العمر 25 سنة، وينحدر من سوق الأربعاء الغرب، بإقليم القنيطرة، وموالِ لتنظيم “داعش” يُحرِّض الغير على ارتكاب أفعال إرهابية بالمغرب عبر الأنترنيت، بعد تشبعه بالفكر المتطرف.

ونسب للمتهم، بحسب مصادر أمنية، أنه دأب على تحميل عمليات القتل التي يقوم بها التنظيم الإرهابي بواسطة قطع الرؤوس والحرق والعمليات الانتحارية، وذلك عبر هاتفه المحمول وإعادة نشرها بصفحته الشخصية، والتحريض على ارتكاب عمليات بالمملكة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المتهم قام باستمالة عدد من الشباب المغاربة وأقنعهم بتبني مخطط إجرامي يستهدف ضرب مهرجان موازين بالأحزمة الناسفة، وهي العملية التي أشادوا بها بعد اتفاقهم على ذلك.

وتابعت محكمة الإرهاب بسلا بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية والإشادة بأفعال تكوّن جريمة إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *